موظفو "تيد بيكر" ينتفضون ضد "الأحضان الإجبارية" في الشركة ويتّهمون المدير بالتحرش

03 ديسمبر 2018
يتم تجاهل تبليغات التحرش (أسترد ستاويارز/Getty)
+ الخط -
احتجّ موظفو شركة "تيد بيكر" البريطانية للأزياء ضدّ "الأحضان الإجبارية"، وهي ثقافة ينتهجها مؤسس الشركة ومديرها راي كلفين (62 عاماً)، المليونير الذي أطلق الشركة منذ أكثر من ثلاثين عاماً، متّهمينه بالتحرش.

وقال العاملون في الشركة إنّ "ترك التحرش من دون مواجهة جزء من ثقافة المؤسسة". ووقع الموظفون التماساً  نشروه على موقع الشركة للعاملين "أورغنايز"، وحصل على أكثر من ألفين و400 توقيع، مع مساء الأحد، ويطمح للحصول على 5 آلاف.

واتهم الموظفون مؤسس الشركة بالتحرش الجنسي والتلميحات غير اللائقة، مشيرين إلى أنّه طلب من الموظفات الجلوس على ركبتيه ومعانقته وتدليك أذنيه.

وقال الالتماس "إلى مجلس إدارة تيد بيكر: أوقفوا الأحضان الإجبارية من الرئيس التنفيذي. إنها جزء من الثقافة التي تترك التحرش بدون مواجهة. رجاءً ضعوا آلية للتبليغ عن التحرش لمجلس مستقل، بما أنّ الموارد البشرية لم تفعل شيئاً حول التبليغات عن التحرش حتى الآن".

وأضاف الموظفون "المدراء الذين يسيئون استخدام سلطتهم يجب أن يحاسبوا. التحرش في تيد بيكر موثّق ويتم تجاهله بشكلٍ متعمّد من قبل المسؤولين. إنّه الوقت لكسر الصمت".

وردّت الشركة بالقول إنّ الأحضان "جزء من ثقافة تيد بيكر، ولكن لا يتم الإصرار عليها"، مشيرةً إلى أنّ كلفين يحيي الكثيرين بالأحضان، معتبرةً أنّ القضايا التي يثيرها الالتماس "تتعارض مع قيم شركتنا وقيم رئيس مجلس إدارتنا".

وحصل الموظفون على دعمٍ كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نشر مغردون من حول العالم الالتماس، داعين إلى إنهاء ثقافة التحرش، عبر وسم "أنا أيضاً".

المساهمون