مواقع التواصل تكشف جحيم طفلين مغربيين: والدهما يعذبهما بوحشية

12 يوليو 2016
توعّد بقتلهما (يوتيوب)
+ الخط -
تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، بكثافة، مقاطع فيديو وُصفت بالصادمة، يظهر فيها أب مغربي وهو يعذّب طفليه ويعنّفهما، ما خلّف صدمة عارمة، ووصفته الصحف المغربية بأسوأ النعوت، واستدعى تدخّل السلطات.

ويظهر في مقاطع الفيديو، التي تناقلتها الصفحات والمواقع الإخبارية المغربية، أب وهو يعذب طفليه بطريقة سادية، بحيث قام بربطهما وصلبهما تارة وإغراقهما في برميل تارة أخرى، وذلك أثناء تصويره المقاطع وتوجهه إلى أمّهما بالشتائم والوعيد بقتلهما.


وقالت تقارير إعلامية، إن الأب عمد إلى هذه الأساليب السادية للانتقام من زوجته التي هاجرت إلى السعودية وتركته في المغرب، وإن المقاطع هي من أجل إرغامها على العودة.


ولم تكتفِ المواقع الإخبارية المغربية بنقل الخبر بشكل حيادي، بل وصفته بتعابير تشي بصدمة كبيرة عمّت الوسط الإعلامي خصوصاً، والرأي العام المغربي عموماً. حيث وصفت صحيفة "أخبار اليوم" الواقعة، بالعمل السادي والوحشية، بينما وصفه موقع "العمق المغربي" بالصادم. أما قناة "شوف تي في" الإلكترونية، فاعتبرت أفعال الأب تعذيباً بطريقة بشعة تهز النفوس، واعتبرها موقع "كشك" فظيعاً.


وانتقلت عدوى الغضب والشجب والصدمة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، إذ عبّر غالبية من نشروا الفيديو وتحدّثوا عنه عن صدمتهم من محتوى المقاطع، واصفين الأب بالوحش تارة، وبالسادي والمريض نفسياً تارة أخرى.

واعتقلت السلطات الأب الجاني. وبينما وصفت تقارير حالة الأب باضطراب نفسي وعقلي، رفض الأب الفكرة وبدا هادئاً أثناء محاكمته.


وحكمت المحكمة على الأب بالسجن خمس سنوات نافذة، مع تجريده من رعاية ابنيه وإسنادها إلى جدتهما من أمهما، وذلك بعدما اعترف الأب بالتهم المنسوبة إليه، خصوصاً مع وجود أدلة الفيديو التي أدانته، لكنه تقدم بطلب لاستئناف الحكم.