مواجهة الهلال تتسبب بأزمة لبايرن ميونخ بسبب...جلد رائف بدوي!

21 يناير 2015
صورة من المباراة الودية بين الهلال وبايرن ميونخ(getty)
+ الخط -

تعرض نادي بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، لموجة عارمة من الانتقادات، وذلك بسبب المباراة الودية التي خاضها في المملكة العربية السعودية أمام فريق الهلال السعودي، على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وصبَّ المتحدث باسم حزب الخضر في شؤون السياسات الرياضية، أوزكان موتلو، جام غضبه على الفريق الألماني؛ بسبب موافقته على السفر إلى المملكة العربية السعودية وخوض مباراة فيها، بدون أن يضع في الاعتبار الوضع الخطير لحقوق الإنسان داخل هذا البلد العربي، على حد وصفه.

وأكّد "موتلو" في تصريحات نقلتها صحيفة "الجارديان" البريطانية، أنّ الفريق البافاري قد قام بسلوكٍ مرفوض حينما قرّر اللعب يوم السبت الماضي (17 يناير/كانون الثاني 2015) أمام فريق الهلال السعودي على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، المجاور للمكان الذي جُلد فيه المدون السعودي الليبرالي، رائف بدوي، الذي حكم عليه بألف جلدة بسبب تهم تتعلق بجرائم إلكترونية.

واختتم عضو مجلس نواب مدينة "برلين" الألمانية، حديثه بالتأكيد على أنّ النادي البافاري، قد أضاع على نفسه فرصة إرسال إشارة قوية من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، عن طريق رفضه خوض هذه المباراة، التي جرت تكريماً للاعب عبد اللطيف الغنام المعتزل مؤخراً.

من جانبه، شنَّ رئيس اللجنة الرياضية في البرلمان الألماني داغمار فرايتاغ، هُجوماً لاذعاً على إدارة النادي البافاري، مُشيراً إلى أنه لم يطلب من الرياضيين الخلط بين الرياضة والسياسة، وإنما يرغب في أن يضع هؤلاء اللاعبون بعين الاعتبار حقوق الإنسان، ومُؤكداً في الوقت ذاته أنّ للرياضة صوتا عاليا جداً، لكنها لا تستخدم في النقاط التي يمكن أن تصنع شيئاً مُفيداً لحقوق الإنسان.

المساهمون