من سيفوز بالجوائز الفردية في مونديال روسيا؟

12 يونيو 2018
جائزة الحذاء الذهبي (Getty)
+ الخط -

يطمح اللاعبون المشاركون مع منتخبات بلادهم المشاركة في كأس العالم المقبلة في روسيا، رغم اختلاف أماكن لعبهم ومراكزهم، إلى تحقيق أحلامهم وأمانيهم، وذلك بالظفر والفوز بلقب الكرة الذهبية والحذاء الذهبي والقفاز الذهبي.

ويعتبر اللاعبون أن الفوز بالبطولة وحمل الكأس الذهبية هو حلم يراود كل من يشارك في كأس العالم، إلا أنهم ينظرون إلى الجوائز الفردية على أنها مكافآت خاصة، تعطى لمن يبذل الغالي والنفيس خلال أيام المسابقة الأهم كروياً.

ويضع مهاجمو المنتخبات البارزون نصب أعينهم على جائزة الحذاء الذهبي، والتي تعطى لهداف كأس العالم، كونها تثبت علو كعب من يظفر بها على بقية منافسيه، ويعد البرتغالي كريسيتانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا أبرز اللاعبين المتنافسين على هذه الجائزة، نظراً إلى تألقهم مع أنديتهم في الموسم المنصرم.

وسيصطدم نجوم الأندية الأوروبية الكبرى مرة أخرى للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية، والتي تقدم لأفضل لاعب في البطولة، إذ يعتبر كل من كريسيتانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، أن نيل هذا الجائزة قد يقربه من حصد الألقاب الفردية في أوروبا أيضاً، كونهم قد حصدوا كل الألقاب الممكنة مع أنديتهم خلال موسم 2017/2018.

وسيدخل حراس المرمى المنافسة أيضا، بعد أن وضعوا هدفهم المقبل وهي جائزة "ياشين" والمعروفة بـالقفاز الذهبي، والتي حصدها في آخر بطولة أقيمت في البرازيل عام 2014 قائد المنتخب الألماني الحارس مانويل نوير، الذي سيتوجب عليه الذود عن عرينه جيداً، نظراً لوجود منافسين يترقبون الظفر بالجائزة أمثال الحارس الإسباني ديفيد دي خيا والحارس الفرنسي هوغو لوريس.

ويستعد لاعبو المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا، والتي ستنطلق في الـ14 من يونيو/حزيران الحالي، بفارغ الصبر حتى يخوضوا غمار المنافسات، من أجل أن ينالوا لقب البطولة، بالإضافة إلى الجوائز الفردية الذهبية الجميلة التي تنتظرهم.

المساهمون