ملعب تنس تحت الماء..قريباً في دولة عربية

29 ابريل 2015
تصميم لملعب تنس تحت الماء (العربي الجديد)
+ الخط -

أنجز المهندس البولندي، كرزيستوف كوتالا، مخططات التصاميم الأولية لمشروع ملعب تنس تحت الماء، والذي يتطلع لإنشائه في المستقبل القريب قبالة ساحل مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب موقع "تنس وورلد" العالمي، فقد انتهى المهندس البولندي، كرزيستوف كوتالا، من تنفيذ المخططات الهندسية لمشروعه الطموح، لكنه يأمل في الوقت الحالي في الحصول على دعم المستثمرين لبناء الملعب قبالة ساحل مدينة دبي الإماراتية.

وأكّد المهندس البولندي، الحاصل على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية من معهد كراكوف للبوليتيكنيك ويعمل لدى استوديو "8+8 كونسيبت" للتصميم في وارسو، بأنّ فكرته النوعية قد جاءت من وحي الطبيعة، وأنه جمع فيه بين البيئة والرياضة.

وعزا "كرزيستوف" سبب اختياره لمدينة "دبي" الإماراتية من أجل إنشاء هذا المشروع، إلى وجود عددٍ كبيرٍ من المشاريع، التي قامت بتنفيذها حكومة مدينة "دبي" مؤخراً تحت الماء.

فضلاً عن ذلك، فقد أشار المهندس البولندي إلى أنّ إقامة بطولة دبي المفتوحة أو بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، التي يتم تنظيمها سنوياً في الإمارة منذ عام 1993 تجعل من المدينة الإماراتية، مكاناً مثالياً لتطبيق الفكرة.

المساهمون