مقطع جنسي يشغل نواب البرلمان المصري عن مناقشة الموازنة

27 يونيو 2016
الفضيحة تعد سابقة في العمل البرلماني (فرانس برس)
+ الخط -
في خضم مناقشات مجلس النواب المصري موازنة الدولة الجديدة، كشف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، علاء عابد، في كلمته بجلسة، اليوم الإثنين، عن إرسال مقطع فيديو "غير أخلاقي" لأحد نواب المجلس على "جروب" خاص بأعضاء المجلس النيابي على تطبيق "واتس آب"، طالباً فتح التحقيق في الواقعة.


وعقب رئيس المجلس، علي عبدالعال: "هذا أمر غير مقبول، ولا يليق بالبرلمان، هناك أمور عدم البيان فيها إيضاح، وسأتخذ الإجراءات اللازمة، وأخطر مباحث الاتصالات لتتبع مرسل الفيديو، وإخطار النائب العام مباشرة التحقيقات".

وكان عابد قد قال، إن النائب المتواجد في الفيديو (الجنسي) لا يستحق أن يتواجد بأروقة المجلس، حفاظاً على سمعتنا، لافتاً إلى أن الفيديو أرسل من الحساب الشخصي للنائب، أسامة شرشر، إلى نحو 256 نائباً عبر هواتفهم الشخصية، وإن هذا أمر مؤسف للغاية، ولابد من حذف الفيديو، وعدم تداوله.

من جهته، سارع شرشر بالتقدم بشكوى إلى مباحث الجرائم الإلكترونية والإنترنت، مدعياً اختراق حسابه الخاص على تطبيق "واتس آب" من مجهول، وإرسال رسائل وفيديوهات مسيئة غير لائقة، على مجموعة خاصة بالأمانة العامة لمجلس النواب، وغيرها من المجموعات الأخرى، بما من شأنه الإساءة لشخصه وصفته كنائب عن الشعب.

وطالب شرشر في شكواه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، لتضمن الرسائل المرسلة فيلماً غير أخلاقي، متضمنة تعليق: "إيه الحلاوة دي يا خالد بيه، ابعت علينا شوية من عندك.. يارتني كنت مخرجاً"، في إشارة إلى النائب خالد يوسف.

وبدا واضحاً من الرسالة، أنها كانت مرسلة بشكل شخصي من شرشر إلى يوسف، حيث يظهر الأخير في الفيديو، إلا أن الأول أرسلها بالخطأ على المجموعة الخاصة بالنواب.