مقتل 11 مدنياً بقصف روسي على ريف إدلب

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
15 أكتوبر 2016
EA5B7E0B-75A2-42B9-968E-3A47D7EDC9E3
+ الخط -
تسبب قصف الطائرات الروسية في سورية، اليوم السبت، بمقتل أحد عشر مدنياً وجرح العشرات، حيث استهدفت هذه الطائرات مستودع أدوية ومساكن المدنيين في عدّة مدن وبلدات بريف إدلب الشمالي، شمال غرب سورية.

وقال الناشط الإعلامي، جابر أبو محمد، لـ"العربي الجديد": "إنّ طائرة حربية روسية قصفت مستودع أدوية وعدّة منازل في بلدة ترمانين، شمال مدينة إدلب، ما أدّى إلى مقتل أحد عشر مدنياً وإصابة نحو عشرين آخرين بجراح متفاوتة، نقلوا إلى النقاط الطبية لتلقي العلاج".


وأوضح أنّ "فرق الدفاع المدني سارعت إلى مكان القصف، وقامت بإطفاء حرائق نتجت عنه، كما ساهمت بإخراج العالقين تحت الأنقاض"، مشيراً إلى أنّ "عدد القتلى مرشح للارتفاع، نظراً لكثرة الإصابات وخطورة بعضها".

كما أضاف أنّ "مستودع الأدوية خرج من الخدمة بشكل كامل، نظراً للدمار الذي لحق بأبنيته وأدويته وأجهزته الطبية، إضافة لاحتراق العديد من السيارات".

وفي غضون ذلك، استهدفت طائرات النظام الحربية، بأربع غارات بالصواريخ، مدينة معرة النعمان، بريف إدلب وأطرافها الجنوبية الغربية، ما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين، تم نقلهم إلى مشاف قريبة، بحسب ناشطين، فيما استهدفت طائرات روسية مدينة جسر الشغور، ما أسفر عن جرح أربعة مدنيين آخرين.

وركّزت الطائرات الروسية هجماتها الأخيرة على المنشآت الطبية والمستشفيات، حيث استهدفت، أمس الجمعة، ثلاثة مستشفيات في أحياء مدينة حلب الشرقية المحاصرة. 






ذات صلة

الصورة
السوري محمد نور .. حياة بنصف ساق تزينها الابتسامة (العربي الجديد)

مجتمع

بساق واحدة، يقود محمد نور سيارته الصغيرة بمهارة عالية بمساعدة عكازه، ليصل بشكل يومي عند الساعة السابعة صباحًا إلى المنطقة الصناعية في مدينة إدلب
الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
سورية: محاولات لإنقاذ طفل عالق في بئر 8 يونيو 2024 (إكس)

مجتمع

أعلنت فرق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) أنها بدأت عمليات إنقاذ طفل عالق في بئر في قرية تل أعور غربي محافظة إدلب، شمال غربيّ سورية.
المساهمون