مقتل قوات نظامية بعد محاولة تسلل فاشلة لمخيم اليرموك

04 يونيو 2015
نظام الأسد يحاول تفريغ مخيم اليرموك
+ الخط -
قتل العشرات من قوات النظام، اليوم الخميس، بعد اشتباكات مع قوات المعارضة قرب مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوب العاصمة دمشق.

وقال المتحدث الرسمي باسم "حركة أحرار الشام الإسلامية" أحمد قره علي لـ "العربي الجديد" إن مقاتلين من الحركة، تمكنوا من إحباط محاولة تسلل لعصابات الأسد صباح اليوم، من جهة شارع الثلاثين إلى مخيم اليرموك"، وذلك بعد أن قاموا "بنصب كمين لهم في أحد الأبنية التي حاولوا التسلل إليها"، مؤكداً أن "المجاهدين أوقعوا العشرات" من قوات النظام  "بين قتيل وجريح فيما لا يزال عدد منهم محاصرين"، كاشفاً عن تعرض المخيم لقصف مدفعي عنيف منذ الصباح.

إلى ذلك، أكد الناطق الرسمي باسم "جيش الإسلام" النقيب إسلام علوش لـ"العربي الجديد" تفجير نفق لقوات النظام قرب بلدة بيت سحم

وأشار علوش إلى أن مقاتلي "جيش الإسلام" وبالتعاون مع "جيش الأبابيل" تمكنوا بعمل مشترك "من اكتشاف النفق وتفجيره" دون تحديد حصيلة للقتلى جراء التفجير، مضيفاً أن "النفق يُعد خرقاً للهدنة بين أهالي بيت سحم والنظام".

وتسيطر المعارضة السورية على مساحات واسعة جنوبي العاصمة، حيث تُعتبر جبهة مخيم اليرموك، الأكثر سخونة في تلك المناطق، ويجاور المخيم حي الحجر الأسود، الذي يُعتبر معقلاً لتنظيم"داعش".

ووقعتْ مناطق قريبة من جنوب دمشق (بيت سحم –ببيلا- يلدا) هدنة مع النظام مطلع 2014، وشهدت أحياء العسالي والقدم أواخر تلك السنة، توقيع هُدنة مماثلة خرقها النظام  لاحقاً عدة مرات.

إقرأ أيضاً: القلمون الغربي: "داعش" في خدمة حزب الله