مقاتلو المعارضة يطردون "داعش" من بلدة استراتيجية شمال حلب

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
17 اغسطس 2016
25EA493B-AE1E-4099-8EE4-904058AD77DD
+ الخط -
أعلنت فصائل من المعارضة السورية المسلحة، اليوم الأربعاء، سيطرتها على كامل بلدة الراعي الاستراتيجية، القريبة من تركيا، شمال شرقي مدينة حلب، عقب مواجهات عنيفة مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، استمرت ثلاثة أيام.

وقال مسؤول العلاقات العامة بفصيل "فيلق الشام"، أحمد الأحمد، لـ"العربي الجديد"، إنّ "الفصائل المنضوية في غرفة عمليات "حوار كلس"، بالإضافة إلى الجبهة الشامية، سيطرت على بلدة الراعي، بعد مواجهات دامت ثلاثة أيام، سقط خلالها قتلى وجرحى في صفوف "داعش"".

وأضاف الأحمد أنّ "الفصائل أسرت عنصرين من التنظيم، كما دمّرت عربة مفخخة، أرسلها مقاتلوه بعد دخول عناصر المعارضة القسم الغربي من البلدة".

وكانت فصائل المعارضة قد سيطرت، الإثنين الماضي، على صوامع الراعي، غربي البلدة، وانسحبت منها بعد هجوم معاكس للتنظيم على مواقعها داخلها.

يُذكر أنّ المعارضة سيطرت على كامل البلدة، في أبريل/نيسان الماضي، لأول مرة منذ وقوعها تحت سيطرة التنظيم عام 2014، قبل معاودة التنظيم السيطرة على البلدة من جديد.



ذات صلة

الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

سياسة

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الأحد، إن إرهابيين نفذا هجوما بقنبلة أمام مباني الوزارة في أنقرة، مضيفا أن أحدهما قتل في الانفجار بينما قامت السلطات هناك "بتحييد" الآخر.
الصورة

مجتمع

أعلنت السلطات الصحية العراقية، انتشال 5 آلاف و244 جثة من تحت أنقاض المناطق المهدمة بمحافظة نينوى، بعد 6 سنوات مضت على تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش" الذي اجتاحها صيف العام 2014.