مفاجأة أستراليا الأولى...نادال يودع البطولة!

19 يناير 2016
نادال خرج أمام فيرداسكو (العربي الجديد)
+ الخط -
فجّر الإسباني فرناندو فيرداسكو مفاجأة من العيار الثقيل، حين أقصى المصنف الأول العالمي سابقاً رافائيل نادال عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وهي التي تعتبر افتتاحية البطولات الأربع الكبرى للموسم (غراند سلام)، حين أخرجه من الدور الأول.

واستطاع فيرداسكو حسم المواجهة التي طالت أربع ساعات و40 دقيقة، بنتيجة 7-6 (8-6) و4-6 و3-6 و7-6 (7-4) و6-2. وأعادت هذه المباراة إلى الأذهان، اللقاء الكبير الذي لم تنسَه الجماهير، حين التقى اللاعبان في نصف نهائي البطولة ذاتها سنة 2009.

وحقق يومها نادال الفوز بعد خمس ساعات و14 دقيقة، وحينها تابع طريقه نحو حصد اللقب الوحيد في بطولة أستراليا على حساب السويسري روجيه فيدرير في النهائي، لكن الرياح اليوم سارت بعكس ما اشتهت سفن اللاعب الإسباني ملك الملاعب الترابية.

وبذلك سيتراجع ترتيب نادال في التصنيف العالمي بعد الخروج اليوم، وهو الذي فقد الكثير من مستواه بعد الإصابة التي ألمت به العام الماضي، وغاب عن الملاعب لفترة طويلة، ولم يستطع حتى الوقت الراهن استعادة توازنه والعودة إلى السكة الصحيحة.

وفي مباراة أخرى انتصر الأسكتلندي آندي على الألماني ألكسندر زفيريف بثلاث مجموعات دون رد، وسيلتقي موراي في الدور المقبل الأسترالي سام غورث الذي تغلب بدوره على الفرنسي أدريان مانارينو. وانتصر أيضاً الإسباني فليسيانو لوبيز على البريطاني دانيال إيفانز.

اقرأ أيضاً:بالفيديو..."تيكي تاكا" مدريدية رائعة تنافس إبداعات برشلونة