مع غياب الإنجازات..مدرب إنجلترا..أعلى المدربين أجراً في يورو 2016!

24 مارس 2016
هودجسون أعلى راتباً وأقل إنجازاً( Getty)
+ الخط -

شكل راتب المدرب روي هودجسون، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشفت قائمة مدربي المنتخبات التي ستشارك في بطولة كأس أمم أوروبا المقررة في الصيف المقبل في فرنسا أنه يحصل على أعلى راتب من بين بقية المدربين.

ويتقاضى المدرب البالغ من العمر (68) عاما والذي يقود دفة منتخب الأسود الثلاثة منذ أربع سنوات، راتبا سنويا يبلغ 5 ملايين يورو وبراتب شهري يبلغ 416.66 ألف يورو، متفوقا بذلك على 23 مدربا ضمتهم القائمة، كما أنه يعتبر مبلغا ضخما بالنظر لقلة الإنجازات بل وغيابها عن منتخب إنجلترا خلال الفترة التي يقوده فيها.

وتفوّق هودجسون على مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف الذي توّج بأثمن ألقاب كرة القدم العالمية، كأس العالم في البرازيل 2014، كما يتفوق أيضا على المدير الفني للمنتخب الإيطالي، أنتوني كونتي، الذي يحصل على راتب سنوي قدره 4 ملايين و600 ألف يورو، وسبق أن حصد الألقاب مع يوفنتوس، ويتقاضى مدرب تركيا فاتح تيريم 3 ملايين و500 ألف يورو، فيما يحصل لوف على 3 ملايين و200 ألف يورو.

ولم يكتف هودجسون بالتفوق على كل الأسماء اللامعة في عالم تدريب المنتخبات الأوروبية تلك فحسب، بل يتقاضى هودجسون راتبا أعلى من ذلك الأجر الذي يتلقاه المدرب المخضرم فيسنتي ديل بوسكي الذي يتقاضى 3 ملايين يورو سنويا مع منتخب إسبانيا الحاصل على لقب المونديال 2010 وأمم أوروبا 2012.

ورغم تلك الأجور المرتفعة للمدرب الإنجليزي، فقد لا يرشح الجميع منتخب الأسود الثلاثة بشكل قوي للمنافسة على اللقب، وهو المنتخب الغائب عن الإنجازات منذ فترة طويلة، على الرغم من أن المجموعة التي وقع فيها الإنجليز عقب قرعة أمم أوروبا (الثانية) تضم منتخبات عادية وغير قوية جدا، وهي روسيا وويلز وسلوفاكيا.

اقرأ أيضا..
لاعب فولفسبورغ: علينا الصلاة لإيقاف رونالدو!

دلالات
المساهمون