معلمون يحتجون في رام الله على عدم تنفيذ مطالبهم

22 مارس 2016
احتجاج المعلمين الفلسطينيين في رام الله (تويتر)
+ الخط -
شارك مئات من المعلمين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية أمام مقر رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وذلك للاحتجاج على عدم تنفيذ مطالبهم.

ورفع المعلمون الذين علقوا دوام المدارس في الضفة الغربية بشكل جزئي، شعارات تطالب الحكومة بإنصافهم وتحقيق مطالبهم واعطائهم كافة حقوقهم، لا سيما فيما يتعلق بقضية الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين.

وقال منسق حراك المعلمين الموحد، خالد الشحاتيت، لـ"العربي الجديد"، إن الاعتصام اليوم جاء للاستمرار بمطلب تصويب الاتحاد العام للمعلمين بالطرق الديمقراطية، وهذا المطلب كان أساسيا منذ بداية الاحتجاجات الشهر الماضي".

وأشار إلى أن من حق كل معلم ومعلمة فلسطينية أن يترشح للانتخابات والمشاركة فيها بكل حرية، والاحتجاج على تعيين أمانة عامة للاتحاد دون الرجوع للمعلمين ودون إشراكهم في حق اختيار أمانتهم.

ولفت إلى أن المعلمين الفلسطينيين يخاطبون في حل مشاكلهم المالية الرئيس محمود عباس، ورئيس الحكومة، بينما طالبوا اليوم منظمة التحرير الفلسطينية والمنظمات الشعبية بالتدخل كونها المسؤولة بشكل مباشر عن تلك الانتخابات، والتحضير لها.

وطالب المعلمون بتشكيل لجنة تحضيرية تعد لانتخابات الأمانة العامة، وتشرف عليها بشكل ديمقراطي يشارك فيه جميع المعلمين، والابتعاد عن نظام تعيين الأمين العام بشكل منفرد دون موافقتهم.

يذكر أن هذا الحراك، هو الأول منذ انتظام العملية التعليمية قبل نحو أسبوع، بعد توقفها لأكثر من شهر بسبب إضراب المعلمين الشامل المطالب بمجموعة من الحقوق.


اقرأ أيضا:تنديد بمنع الأمن الفلسطيني وصول المعلمين لاعتصام رام الله

المساهمون