مصر: مهرجان المسرح العربي ينطلق في يناير ويكرّم سهير المرشدي

27 ديسمبر 2018
يكرم المهرجان سهير رشدي مع 25 مسرحياً (فيسبوك)
+ الخط -
تحت شعار "نحو مسرح عربي جديد ومتجدد"، أصدر القائمون على مهرجان المسرح العربي في دورته الـ 11 الملصق الدعائي الخاص به، فمن المقرر أن ينطلق في الفترة من 10 إلى 16 من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتشارك بالمهرجان 4 عروض مسرحية من مصر، وهي "المعجنة"، تأليف سامح مهران إخراج أحمد رجب، من إنتاج فرقة المسرح القومي، "الحادثة" من تأليف لينين الرملي، إخراج عمرو حسان، من إنتاج فرقة مسرح الغد، وذلك ضمن عروض المسار الأول، و"مسافر ليل" تأليف صلاح عبد الصبور، وإخراج محمود صدقي، فيما يشارك عرض "الطوق والأسورة" عن رواية يحيى الطاهر عبد الله، إخراج ناصر عبد المنعم، إنتاج فرقة مسرح الطليعة، ضمن عروض المسار الثاني الخاصة بجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لعام 2018.

ومن الدول العربية تشارك عدة عروض منها، "المجنون" و"ليلك ضحى" من الإمارات، "النافذة" و"جنونستان" و"سلالم يعقوب" من الأردن، "ذاكرة قصيرة" و"قمرة 14" من تونس، و"تقاسيم على الحياة" من العراق، و"صباح ومسا" و"عبث" من المغرب، "الرحمة" من الكويت.



ووقع الاختيار على الفنانة سهير المرشدي، الملقبة بإيزيس المسرح المصري والعربي، لتكريمها، مع 25 فناناً مسرحياً ممن أثروا الحياة الفنية بالأعمال الخالدة، ممثلين أو مخرجين أو كتّاباً مسرحيين.

وينظم مهرجان المسرح العربي وزارة الثقافة المصرية، وتستضيفه مسارح مصر، من بينها المسرح القومي والبالون ومسرح السلام ومسرح الجمهورية، وهناك عروض في مسرح الهناجر وساحة الهناجر، وسيكون الافتتاح والختام في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
المساهمون