مصر: حكم غيابي بالسجن ثماني سنوات للصحافي مجدي حسين

26 مارس 2016
اتهم حسين (وسط) بإذاعة أخبار كاذبة (العربي الجديد)
+ الخط -
قضت محكمة جنايات الجيزة "دائرة الإرهاب"، برئاسة المستشار أحمد عبدالمجيد، بتأييد الحكم الصادر غيابياً على رئيس حزب "الاستقلال" المعارض للانقلاب، رئيس تحرير جريدة "الشعب" الصحافي مجدي حسين، بإدانته بالحبس 8 سنوات مع النفاذ، على خلفية اتهامه بالترويج لأفكار متطرفة تضرّ بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي للبلاد، وذلك لتغيبه عن الحضور في جلسة اليوم بسبب الأمن.

وحضر جلسة اليوم، المحامي منتصر الزيات وكيلاً عن الكاتب الصحافي مجدي حسين، مترأساً هيئة الدفاع عنه، والتي ضمت كلاً من عمرو عبدالسلام، وخالد المصري، وأحمد كامل. وفوجئت هيئة الدفاع بتغيب مجدي حسين عن الحضور في جلسة اليوم، رغم أنه مسجون على ذمة القضية، وكان يفترض حضوره، مما دفع المحكمة لإصدار حكمها دون نظر للقضية.

وقال عضو هيئة الدفاع عن المعتقل، المحامي عمرو عبدالسلام، إنهم سيتقدمون ببلاغ للنائب العام ضد مأمور قسم مصر القديمة، ورئيس مباحث القسم، بسبب تعمدهما عدم إرسال الكاتب الصحافي مجدي حسين لجلسة اليوم، والذي ترتب عليه اعتبار المعارضة كأن لم تكن من قبل المحكمة وصدور الحكم السابق، مشيراً إلى أنه سوف يتم الطعن بالاستئناف على الحكم.

وكانت محكمة أول درجة قد قضت بالحبس ثماني سنوات على الصحافي مجدي حسين، بعد إدانته بتهم استغلال الدين عن طريق الترويج لأفكار متطرفة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام.

ويشار إلى أن النيابة أحالت رئيس تحرير "الشعب" إلى المحاكمة بعد انتهاء التحقيقات في بلاغ تقدم به أحد المحامين ضده، وحمل رقم 60517 لسنة 2013، إداري العجوزة، والذي زعم فيه ارتكابه هذه الأمور.

اقرأ أيضاً: "مراسلون بلا حدود" عن شوكان: عدالة طال انتظارها

دلالات
المساهمون