مصر تُعزز آمالها في بلوغ الدور الثاني لمونديال اليد

21 يناير 2015
فرحة المنتخب المصري بالفوز على تشيكيا (Getty)
+ الخط -

تمكن المنتخب المصري من الفوز للمرة الثانية في مونديال اليد بعد أن هزم منتخب تشيكيا (27 – 24)، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويعزز آماله في بلوغ الدور الثاني من البطولة، أما المنتخب الجزائري فتلقى خسارته الثالثة على التوالي من السويد (27 – 19)، في وقت خسرت السعودية من الأرجنتين (32 – 20).

بداية المباراة كانت موفقة للمنتخب التشيكي الذي تقدم (3 – 1) على المنتخب المصري، لكن مصر عرفت كيف تستعيد طاقتها وتعادل النتيجة قبل أن تتقدم بشكل رائع (7 – 4) مع منتصف الشوط الأول، لتستمر عملية تسجيل الأهداف المتتالية من المنتخبين في المباراة المثيرة والسريعة إذ تناوب اللاعبون على هز الشباك وإحراز الأهداف المتتالية، في شوط أول كان قويّاً وسريعاً على أرض الملعب بين المنتخبين، لكن مصر عرفت كيف تسير هذا الشوط لمصلحتها بالشكل المطلوب.

حتى أصبحت النتيجة (10 – 8) لصالح المنتخب المصري الذي عرف كيف يحافظ على تقدمه في معظم فترات الشوط الأول، قبل أن ينهي هذا الشوط لمصلحته بشكل رائع بفارق ثلاثة أهداف (13 – 10)، لكن مع بداية الشوط الثاني فقد المصري القليل من تركيزه، ليُعادل المنتخب التشيكي (13 – 13) سريعاً، ورغم ذلك عاد المنتخب المصري للتألق ليوسع الفارق مع الدقيقة 17 إلى أربعة أهداف (23 – 19)، وحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، لينهي اللقاء بنتيجة 27 – 24).

في المقابل تعرض المنتخب الجزائري لخسارته الثالثة تواليّاً، بعد أن سقط أمام المنتخب السويدي القوي (27 – 19)، وتعددت أسباب خسارة الجزائر، لكن أبرز سبب هو الأداء السيء في الشوط الأول والذي كلف المنتخب العربي الخسارة في اللقاء. تأخرت الجزائر في الشوط الأول بفارق تسعة أهداف (15 –6) الأمر الذي عقد من مهمة الجزائري في اللقاء، وجعله يعاني كثيراً من أجل تقليص فارق الأهداف الكبير، بسبب الأخطاء التكتيكية الكبيرة التي وقع فيها خلال الشوط الأول، الذي يمكن القول، إنه كان الشوط الحاسم في اللقاء بدون منازع.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الجزائري كثيراً وحاول العودة في اللقاء، لكنه كان متأخراً كثيراً، لأن المنتخب السويدي كان جاهزاً لتحقيق الفوز، خصوصاً في ظل الفارق الكبير بالنتيجة، ورغم الخسارة الكبيرة "للخضر"، إلا أنه يحسب للفريق الجزائري، أنه فاز في الشوط الثاني (13 – 12)، لكن فارق الأهداف كان لمصلحة السويد في الشوط الأول، وكان المنتخب السويدي مرتاحاً في الشوط الثاني بسبب الفارق الكبير في الأهداف، لينهي اللقاء لمصلحته (27 – 19).

أما المنتخب السعودي فتعرض لخسارته الثالثة من الأرجنتيني (32 - 20)، وكان الشوط الأول انتهى (11 - 11)، ليخسر المنتخب السعودي حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بشكل كبير.
المساهمون