مصر.. تسريب أسئلة امتحان الثانوية الأزهرية

31 مايو 2015
تعطيل امتحانات نتيجة التسريب (GETTY)
+ الخط -
تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ورقة أسئلة مادة الميكانيكا، ومادة الفقه الشافعي الصادرة من معهد "نجلاء" العربي الثانوي، في منطقة كفر الشيخ الأزهرية، بعد أقل من نصف ساعة على بداية الامتحان.


واعترف عباس شومان، وكيل الأزهر، بتسريب أسئلة امتحان الفقه الشافعي للقسم العلمي للشهادة الثانوية، مؤكداً أن ورقة الامتحان التي تم تداولها خارج اللجان صحيحة.

وأوضح في تصريحات صحافية اليوم، أنه تم التأكد من تسريب الورقة من لجنة معهد المنصورة النموذجي.

وكانت الدقهلية، قد شهدت في الأسبوع الأول من مايو/أيار الجاري، إلغاء امتحان مادتي الأحياء للصف الأول الثانوي العلمي، والتاريخ للصف الأول الثانوي، بعد أن تم فتح مظاريف أوراق الأسئلة، قبل وقت اللجنة بساعتين، ما أدى إلى تأجيل الامتحانات إلى يوم آخر.

وأدى اليوم نحو 43 ألفاً و563 طالباً وطالبة الامتحانات فى 515 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، بعد قرار قطاع المعاهد الأزهرية بإقامة امتحانات القسم العلمي في يوم مغاير لطلاب القسم الأدبي.

وكان قد أدى أمس 80 ألف طالب امتحان الثانوية الأزهرية القسم الأدبي في مادتي الفقه والإنشاء، وشهد الامتحانان محاولات لتسريبهما.

محاولة انتحار

في غضون ذلك، حاول طالب الانتحار بالمعهد الفني الصناعي في الإسكندرية، بسبب صعوبة الامتحان. وألقى الطالب بنفسه من شرفة اللجنة أثناء الامتحان، وقام أصدقاؤه وأحد المراقبين في اللجنة بإنقاذه.

وأثار الطالب انتباه المارة في الشارع المطل على المعهد الفني الصناعي بمنطقة كامب شيزار، وحاولوا إقناعه بعدم الانتحار واستجاب لهم.

اقرأ أيضاً: امتحانات جامعة الإسكندرية وسط إجراءات أمنية مشددة

دلالات