مصر: "تحالف الشرعية" يدعو المتظاهرين لإنهاك الإنقلاب

26 يناير 2014
+ الخط -

القاهرة- الجديد

حيا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بمصر، صمود المتظاهرين أمام قمع قوات الأمن, اليوم السبت، داعيا إياهم بتطوير الفعاليات الاحتجاجية، لإنهاك الإنقلاب، ومواصلة التقدم وفق التنسيق الميداني الأفضل.

وحذر التحالف في بيانه، قادة الإنقلاب، قائلا: "حذرنا الانقلابيين آلاف المرات، من الاستمرار في إراقة الدماء، ورأيناهم اليوم يحمون قلة ترفع صور المخلوع والسفاح في ميدان التحرير بكل وسائل الحماية، ويسفكون دماء الحشود الثائرة ويرتكبون ابشع الجرائم"، ملوحا بأن "الغضب أكبر من الجميع، والقمع يشعل الثورات، وحرق مصر لن يستمر" .

وتابع البيان:"ارتقى شهداء جدد على يد سلطة التفجيرات والإرهاب والابادة البشرية، وسقطت مئات الاصابات، واعتقل المئات، لكن – يشهد التاريخ –ان في مصر جيلا قاد علي مدار 7 شهور ولازال ثورة مهيبة مجيدة".

وزاد "ستنتصر ولاشك ان شاء الله، طالما هذه العناصر الابية الرافضة للخنوع والانسحاب امام الباطل هي عناصرها، وطالما هذه الدماء الطاهرة الزكية هي وقودها".

ويشار إلى سقوط 40 قتيلا على الأقل، ومئات المصابين، جراء إفراط قوات الأمن في استخدام طلقات الخرطوش والرصاص الحي في مواجهة المتظاهرين بالعديد من المحافظات.

المساهمون