مصر:"داعش" يعلن مسؤوليته عن استهداف كمين الجيزة

29 نوفمبر 2015
الأمن يبحث عن المجموعة المهاجمة (Getty)
+ الخط -
أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية"، مسؤوليته عن استهداف حاجز أمني في محافظة الجيزة، اليوم السبت.

وقال التنظيم الأم، إن مفرزة أمنية من جنوده تمكنت من استهداف الحاجز، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن خمسة ضباط وإصابة العديد منهم.

ولم يشر البيان إلى فرع التنظيم في سيناء "ولاية سيناء"، ولكنه اكتفى فقط بالقول تنظيم "الدولة الإسلامية" مصر، في إشارة إلى المجموعة التي تعمل تحت إمرته في إطار القاهرة الكبرى.

وكانت تلك المجموعة المشار إليها نفذت عمليتين كبيرتين، الأولى كانت استهداف مبنى القنصلية الإيطالية في منطقة وسط البلد، مما ألحق أضراراً جسيمة بواجهة المبنى والمحالات التجارية المجاورة.

أمام العملية الثانية، حيث استهدفت سيارة مفخخة مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة، وخلف خسائر كبيرة في المباني، فضلاً عن خسائر في الأرواح ومصابين.

ولم تتمكن الأجهزة الأمنية، حتى الآن، من ضبط وتتبع هذه المجموعة التي تنشط في إطار القاهرة الكبرى، وتحدث آثاراً كبيرة، خاصة وأن أي عملية في العاصمة تأتي بنتائج سلبية على النظام ولا سيما إظهار الفشل الأمني الكبير.

وقُتل 4 من رجال الشرطة، في الهجوم المسلح على كمين الشرطة في المنطقة الأثرية بسقارة، جنوب الجيزة.

وقال نائب مدير مباحث الجيزة، اللواء خالد شلبي، في تصريحات صحافية، في وقت سابق بعد استهداف الكمين، إن "كمين المنوات القريب من منطقة سقارة الأثرية تم استهدافه برصاص ملثمين يستقلان دراجة بخارية".

وأضاف أن "الملثمين استهدفا سيارة شرطة، تابعة لنقطة تأمين المنطقة الأثرية، ما أسفر عن مقتل 2 من أمناء الشرطة ومجندين"، لافتاً إلى أنه "فور وقوع الحادث انتقلت الأجهزة الأمنية والعمليات الخاصة لتمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية المتورطة في الحادث".

اقرأ أيضاً: مصر: مشاحنات بين القضاة والأمن بعزاء القتلى بتفجير العريش