مسلسل عن سيرة محمد فوزي في رمضان 2021

19 يونيو 2020
سيعرض المسلسل في رمضان المقبل (فيسبوك)
+ الخط -
أكد الكاتب المصري مصطفى محرم أنه يقوم حالياً بكتابة مسلسل تلفزيوني عن الفنان الراحل محمد فوزي، للعرض على الشاشة في شهر رمضان المقبل 2021.

وقال محرم، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، مساء الخميس، إنه يكتب هذا المسلسل منذ فترة طويلة وسط مراحل من التوقف، موضحاً أنّ "حياة فوزي كانت ثرية للغاية سواء بالمواقف التراجيدية الصعبة أو فترات تألقه، وله العديد من القصص والحكايات على النطاقين العملي والشخصي؛ لذلك فإن الكتابة عنه رغم أنها مرهقة إلا أنها تحمل متعة كبيرة".
وعن الفنان المقرر أن يجسد شخصية محمد فوزي، قال محرم إنّ "طور الترشيحات لم يبدأ بعد، لكن مبدئياً من وجهة نظري أرى أن الفنان تامر حسني هو الأنسب والأقرب ولكن لم يتم الحديث معه رسمياً، كما لم يحدد موعد نهائي للبدء في تصوير المسلسل".
وحول أسباب اختياره لحسني بشكل خاص، قال محرم إنه "خفيف الظل وله كاريزما وحضور قوي، بجوار أنه يجيد الغناء والتمثيل والتلحين، أي أنه متعدد المواهب مثلما كان يتمتع به الفنان الراحل".
اللافت أنّ هناك عدة مشاريع تلفزيونية كان من المقرر أن ترصد حياة الفنان الراحل إلا أنها توقفت تماماً ولم تنفذ.

عام 2010 كان من المقرر أن يقدم قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري برئاسة مدحت زكي، مسلسلاً عن حياة فوزي بعنوان "عوام في بحر الهوا"، وكان سيجسد الشخصية الفنان حسن الرداد، بعد اعتذار المطرب محمد ثروت، على أن تكون كافة أغاني المسلسل بصوت محمد فوزي، وعرض السيناريو على أرملته الفنانة الراحلة مديحه يسري، والتي طالبت آنذاك ببعض التعديلات، إلا أنّ العمل توقف ولم ينجز.

وبسبب اندلاع ثورة 25 يناير 2011، توقف مشروع مسلسل كان سيرصد حياة الفنان الراحل وكان سيقوم بإخراجه عمرو عابدين ومن إنتاج الفنان سمير صبري، ووقتها قامت أرملته الفنانة مديحه يسري بتسجيل صوتها كراوية للأحداث، ولكن توقف العمل تماماً.

سبق وقدمت حياة الفنان الراحل في مسلسل إذاعي من جزءين بعنوان "شحات الغرام"، تم بثها عام 2013 وكانت عن كتاب لمحمد السيد شوشه، ومن سيناريو وحوار وإخراج سمير عبد العظيم، وقام ببطولته رياض الهمشري وحسين السبكي.

المساهمون