مروان خوري: "فضل شاكر طيّب وسيدفع ثمن تطرفه"

15 يونيو 2015
الفنان مروان خوري
+ الخط -
أحيا الفنان مروان خوري الحفل الختامي لمهرجان وهران السينمائي أول أمس في مدينة وهران غرب الجزائر، ليحقق بذلك رغبة كثير من معجبيه الجزائريين الذين كانوا بانتظار طلته المميزة وأغانيه الرومانسية.

والتقى مروان خوري قبل الحفل بعدد من الإعلاميين الذين حضروا المؤتمر الصحافي الخاص به بقاعة فندق الروايال في وهران، وتحدث بشكل عام عن رؤيته لهذه الزيارة.

كما صرّح أثناء إجابته عن الأسئلة بأن الأغاني الجزائرية تحمل روح العالمية مما يؤهلها للوصول إلى العالمية، في حين أرجع عدم انتشارها عربياً إلى عجز شركات الإنتاج وضعف خطط تسويقها.

من جهة أخرى، تحدث مروان عن تعامله مع المطرب الجزائري الشاب مامي ، وعمّا قدمه للروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، حيث كان قد ألقى بعض نصوصها على خلفيات موسيقية من ألحانه في ألبوم صوتي، رافق كتابها الذي يحمل عنوان "عليك اللهفة"، وتحدث أيضاً عن علاقته بالفنانة الراحلة وردة الجزائرية.

ولم يفوّت الصحافيون الفرصة لطرح سؤال حول خلافه الأخير مع إليسا خلال الموريكس دور، حيث قال مروان خوري إنها هي من استفزته مما خلق الخلاف بينهما.

أمّا السؤال الذي أثار القاعة، فكان حول الفنان فضل شاكر، حيث قال عنه خوري "إنه إنسان طيب ولكنه انجرف في غمار التطرف وسيدفع ثمن ذلك".

وعن الوضع المتأزم في البلدان العربية بشكل عام وفي لبنان بشكل خاص، فقد أبدى خوري تفاؤله بالمستقبل، كونه يؤمن بأن الفن أكبر من السياسة، معلنا بهذا التفاؤل أنه من أنصار الحلم بغد أجمل للإنسانية.

اقرأ أيضاً: نور الشريف الممثل الأفضل رغم غيابه عن مهرجان وهران

المساهمون