مرتضى يعلن سحب شكوى "الشيخ"..وبوادر تهدئة بين الأهلي والزمالك

20 اغسطس 2015
+ الخط -

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري أنه سيرسل مندوبا من النادي إلى مقر اتحاد كرة القدم لسحب الشكوى التي سبق أن تقدم بها ضد لاعب مصر المقاصة أحمد الشيخ، الذي تعاقد معه النادي الأهلي مؤخرا وتم قيده في صفوفه للموسم الجديد وهي الشكوى التي بسببها أصدر الاتحاد المصري قرارا بإيقاف اللاعب أربعة أشهر وتغريمه 133 ألف جنيه قيمة 5% من قيمة عقده مع الأهلي في السنة الأولى.

جاء القرار المفاجئ من رئيس الزمالك من خلال برنامج تلفزيوني "ممكن" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على قناة سي. بي.سي الفضائية، مشيرا إلى أن قرار الانسحاب كان لتهدئة الجماهير الغاضبة لا لزيادة الاحتقان كما يقول رئيس الزمالك.

وقال منصور "استجابة لمبادرة وزير الرياضة سأرسل إلى اتحاد الكرة من يسحب شكوى الزمالك ضد اللاعب من أجل إزالة الاحتقان"، وأضاف رئيس الزمالك بطل الدوري المصري الممتاز:"لو وجه محمود طاهر رئيس الأهلي الدعوة لي لزيارة النادي الاهلي فسألبي الدعوة"، وتابع "إذا تقدم رئيس الأهلي خطوة نحو المصالحة فسأتقدم عشر خطوات".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد اتخذ قرارا بإيقاف اللاعب أحمد الشيخ 4 أشهر وتغريمه 133 ألف جنيه انطلاقا من توقيعه للأهلي والزمالك في موسم واحد وعملا باللائحة المصرية التي تفرض هذه العقوبة.

ورد الأهلي بعد دقائق وأصدر بيانا أعلن فيه قرارا بالانسحاب من مسابقات الاتحاد المصري على مستوى مختلف الفرق، وهو ما أثار أزمة كبيرة في الوسط الرياضي المصري وجدت طريقها سريعا إلى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت أزمة أثيرت بين الناديين في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة بسبب اللاعب مؤمن زكريا الذي كان معارا للزمالك من إنبي لمدة 18 شهرا ووقع للأهلي والزمالك، وانتهت الأزمة بإيقاف اللاعب لمدة 30 يوما مع تغريمه 100 ألف جنيه هي قيمة 5 % من عقده مع الأحمر في أول سنة بعد أن نزل مسؤولو إنبي على رغبته في اللعب للأهلي دون الزمالك، وما فعله الزمالك جعل إدارة الأهلي ترد الصفعة بشكوى اللاعبين معروف يوسف وخالد قمر بدعويي توقيعهما للناديين، فوقعت عليهما عقوبة.

إقرأ ايضا..
بالفيديو.. فيغولي يفتتح موسمه التهديفي..ويسجد لله شكرا

المساهمون