مذيع "فوكس" يتهم "تويتر" بحظره

09 ديسمبر 2019
نشر المذيع تغريدة لمنفّذ الهجوم (جون لامبارسكي/Getty)
+ الخط -
اتهم المذيع في شبكة "فوكس" الأميركية، بيت هيغيث، موقع التدوين المصغر "تويتر" بمنعه، لنشره بياناً معادياً لأميركا من منفّذ اعتداء فلوريدا، السعودي محمد الشمراني. وادعى المذيع، الأحد، عبر "إنستغرام" أنّ "تويتر" حظره، لتسليطه الضوء على دوافع مطلق النار.

وكتب "تم حظري من قبل (تويتر) لأنني نشرت سكرينشوت للإرهابي من فلوريدا يغّرد بدوافعه الإسلامية. هذا كل شيء. سكرينشوت بكلماته الخاصة".

وتابع "إذا تمكنوا من حظري فسوف يحظرون أي شخص. نحن بحاجة للرد، لقد نشرت سكرينشوت في هذا المنشور أيضاً، لذلك لا تنزعجوا من إنستغرام إذ حظرني أيضاً".

واتهم شركات التكنولوجيا الكبرى بـ"محاباة اليسار" الأميركي، "ليشمل الحظر أي شخص يتحدث عن الحقيقة حول تهديد الإسلام الراديكالي"، بحسب قوله.



ونشر هيغيث، الأحد، لقطات شاشة "سكرينشوت" تظهر تغريدة من حساب الشمراني على "تويتر"، والذي قتل ثلاثة وأصاب 12، عندما فتح النار في قاعدة بنساكولا البحرية يوم الجمعة. وتم تصوير الاعتداء من قبل العديد من الطلاب السعوديين الذين تم توقيف العديد منهم في أعقاب ذلك.

وعلّق عليها المذيع "لقد نشرها الجبان قبل ساعات من هجومه الإرهابي. هذا إرهاب إسلامي"، مضيفاً "يجب محاسبة المملكة العربية السعودية".

دلالات
المساهمون