مداهمة منازل الشهداء واعتقالات بالقدس والضفة

07 ديسمبر 2015
أطفال من بين المعتقلين (فرانس برس)
+ الخط -
دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد وفجر الإثنين، منازل ثلاثة شهداء فلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين، كما حققت ميدانياً مع عائلاتهم وأخطرت بهدم أحد المنازل، وذلك بالتزامن مع شن جيش الاحتلال حملة اعتقالات ضد فلسطينيين.

وقال بسام حماد، والد الشهيد أنس، من بلدة سلواد شرقي رام الله وسط الضفة، والمُتهم بتنفيذ عملية دهس لجنود إسرائيليين، الجمعة الماضي، لـ"العربي الجديد"، إنّ "قوات الاحتلال داهمت المنزل، وعبثت في محتوياته، فيما لم أكن متواجداً فيه، واستجوبت عائلتي حول ظروف استشهاد أنس، وأخذت مقاسات المنزل، وأخطرت شفوياً بهدمه".

كما دهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، منزل الشهيد عبد الرحمن البرغوثي في قرية عابود غربي رام الله، والذي استشهد الجمعة، على حاجز مقام على مدخل القرية، بحجة تنفيذه عملية طعن. ولم يتواجد أحد في المنزل، إذ إن الشهيد كان يعيش لوحده في حين أن عائلته تعيش في الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما قال رئيس مجلس قروي عابود، يوسف حبيب لـ"العربي الجديد".

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، مساء أمس، منزل الشهيد عمر ياسر سكافي في حي بيت حنينا، شمالي القدس المحتلة، واستجوبت والده ثم قامت باعتقاله، قبل أن تقوم بعملية تفتيش واسعة داخل المنزل.

وخلال مداهمة قوات الاحتلال منزل الشهيد سكافي، الذي تتهمه قوات الاحتلال بتنفيذ عملية دهس وطعن في مدينة القدس، أمس، اندلعت مواجهات في محيط المنزل، حيث ألقى الشبان الحجارة باتجاه القوة المقتحمة، التي ردت بإطلاق قنابل الغاز الصوت باتجاههم، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

بموازاة ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 23 فلسطينياً، في القدس والضفة الغربية، حسبما أفادت مسؤولة الإعلام في "نادي الأسير الفلسطيني"، أماني السراحنة، لـ"العربي الجديد".

واعتقلت قوات الاحتلال 8 فلسطينيين من محافظة نابلس عقب دهم منازلهم، في حين اعتقلت شاباً آخر مكفوفاً من قلقيلية، بينما اعتقلت شاباً من مخيم جنين، ودهمت عدداً من المنازل واستجوبت ساكنيها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين من محافظة الخليل بينهم أطفال أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وشابا آخر من بيت لحم، إضافة لاستدعاء ثلاثة شبان من مخيم عايدة ومنطقة العبيات في بيت لجم لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت سلطات الاحتلال ستة فلسطينيين، ثم اقتادتهم إلى مركز التحقيق والتوقيف التابعة لها.

اقرأ أيضاً: اعتقال فلسطينيين ومداهمة قرى بالضفّة