محمد عطية بعد استدعاء أبوالفتوح: "ملعونة دولتكم"

23 نوفمبر 2015
محمد عطية (فيسبوك)
+ الخط -
بعد خبر استدعاء رئيس حزب مصر القوية، عبدالمنعم أبو الفتوح، إثر اتهامه بـ"الخيانة العظمى"، نشر الفنان المصري محمد عطية على صفحته الخاصة على "فيسبوك"، خبر الاستدعاء، مع تعليق "كوريا الشمالية ترحب بكم .. ‫#‏ملعونة_دولتكم‬".

ثم كتب منشوراً وصف فيه الدولة المصرية بالدولة البوليسية، التي لن تسمح بأي رأي معارض، مؤكداً أنّه لم ولن يؤيد أبو الفتوح لكنه ضد تكميم الأفواه. وجاء في المنشور أيضاً: "أختلف بشدة مع عبد المنعم أبو الفتوح ... ولا أرى في الانتخابات الرئاسية المبكرة سوى حل سياسي بحت لن يقضي على دولة العسكر بل بالعكس، سيعطي الفاشية العسكرية فرصة جديدة لطرح كارت جديد .. أو التلاعب بالجميع كما سبق .. من يعتقد أن دولة العسكر سترحل في هدوء فهو واهم. .. ولكن أرفض بشدة ما حدث مع عبد المنعم أبو الفتوح من استدعائه للتحقيق بهذه التهم الواهية".

وأضاف"نحن نعيش في دولة بوليسية بكل ما تحمله الكلمة من معنى... ولن تسمح هذة الدولة لأي تيارات سياسية معارضة .. إسلامية كانت أو ليبرالية بالتواجد ولا حتى بطرح رأي يحمل في طياته شبه معارضة ... لم أؤيد أبو الفتوح يوماً ولن أؤيده ولكني ضد تكميم الأفواه .. كلما زاد الاستقطاب .. كلما كانت النهاية أكثر عنفا ... اللهم قد بلغت اللهم فاشهد".



اقرأ أيضاً: (فيديو)فاروق الفيشاوي ينتقد عادل إمام:مصر أكبر منك...وأنا ضد الحجاب
المساهمون