محمد عبده بالبزة الرسمية في حفلة بمصر (صور)

14 اغسطس 2016
غنى عددا من أغانيه القديمة والحديثة(العربي الجديد)
+ الخط -
في سهرة صيفية استمرت نحو أربع ساعات، كان الجمهور المصري أمس على موعد مع سيمفونية من الغناء الخليجي الكلاسيكي، بصوت فنان العرب محمد عبده، في أحد الفنادق المطلة على النيل.

ويعد هذا الحفل الثاني له في القاهرة في خلال فترة قصيرة، حيث كان آخر حفل أحياه في العاصمة المصرية منذ ثلاثة شهور، تحديداً في شهر مايو الماضي.

تألق محمد عبده الذي ارتدى البزة الرسمية، متخليا عن الزي السعودي الذي كان دائما ما يحرص على ارتدائه، حتى في الحفلات التي يقيمها خارج السعودية، وفي حفلته الأخيرة بمصر، ارتدى في الفاصل الأول البذلة، وبعد الفاصل الغنائي ارتدى الجلباب السعودي.

وقدم فنان العرب عددا كبيرا من أغانيه القديمة والحديثة، حيث غنى كعادته أغنيات الملحن طلال، وبدأ الحفل بأغنية "عالي السكوت"، من كلمات الشاعر الغنائي بدر بن عبد المحسن وألحان طلال، بمصاحبة المايسترو هاني فرحات، وشاركته في الحفل عازفة الكمان ديفانيسا.




كما غنى فنان العرب أغنيته "خواف" من كلمات بدر بن عبد المحسن، و"مسيره يرد" من كلمات عبد الأمير عيسى، و"خريف" من كلمات بدر بن عبد المحسن، و"بعلن عليها الحب" كلمات فائق عبد الجليل، و"ليالي نجد" كلمات خالد الفيصل، وعددا كبيرا من أغنياته التي تفاعل معها الحضور.



وكان محمد عبده قد أحيا يوم الأربعاء الماضي حفلا غنائيا ضخما، في الليلة الثانية على مسرح "سوق عكاظ" في الطائف، وكان هذا الحفل بمثابة العودة الغنائية له بعد غياب طويل عن الغناء في السعودية، ما جعله يوجه رسالة إلى الجمهور السعودي قائلا: "لم نغب عن بعضنا، نحن على تواصل مع وجدان الشباب، الآن نعود والعود أحمد، أرجو ألا تكون وقفة محارب".
دلالات
المساهمون