محكمة تأمر "فيسبوك" بتقديم بيانات مستخدم نشر فيديو جنسياً

26 يونيو 2015
دعوات قضائية تجدد جدل الخصوصية على فيس بوك (Getty)
+ الخط -
أمرت محكمة هولندية شركة "فيسبوك" بتقديم أي معلومات بحوزتها يمكن أن تساعد امرأة شابة على معرفة هوية الشخص الذي نشر فيديو جنسياً لها من دون موافقتها.

وقالت محكمة أمستردام الجزئية في حكمها أمس الخميس، إنه إذا لم تمتثل الشركة الأميركية بسبب محو البيانات المتعلقة بالأمر، بحسب ما تزعم، فيتعيَّن عليها السماح لخبير من الخارج بالاطلاع على خوادم البيانات للتحقق من هذا.

وجادلت "فيسبوك" بأن المستخدم الذي نشر الفيديو فعل ذلك عبر حساب مُزيَّف، وقالت إنها محت مختلف البيانات المتعلقة بما نشر من خوادمها إضافة للفيديو ذاته في فبراير\شباط.

وقالت "فيسبوك" في بيان: "الحساب المسيء تم محوه قبل أن نتلقى أي طلب للاستعلام عن بيانات المستخدم، لذلك فإن جميع البيانات عنه تم محوها من خوادمنا وفقًا لشروط خدمتنا والقانون المطبق".

وأضافت الشركة: "متعاطفون جداً مع ما مرّت به الضحية من تجربة ونشاطرها رغبتها في إبقاء هذا النوع من الصور غير الملائمة بعيداً عن فيسبوك".

وظهرت المرأة التي قاضت "فيسبوك" على التلفزيون الهولندي معرفة نفسها باسم شانتال (21 عاماً). ووصفت المعاناة والإهانة التي تعرضت لها منذ نشر مقطع الفيديو. ورغم محوه من على "فيسبوك" في غضون ساعة من نشره فإن الفيديو تم تحميله وتداوله عبر الإنترنت.


إقرأ أيضاً: هكذا كسب لاري جيديا 15 مليون دولار

المساهمون