محرز يصنع هدفاً بـ"المسطرة والقلم"

12 يوليو 2020
ساهم محرز بفوز السيتي في الدوري الإنكليزي (لي سميث/Getty)
+ الخط -

دخل النجم الجزائري رياض محرز مهاجم نادي مانشستر سيتي عالم الهندسة الكروية، بعدما ساهم بفوز فريقه على مُضيفه برايتون بخمسة أهداف مقابل لا شيء في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "فالمر"، ضمن منافسات الأسبوع (35) في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم مانشستر سيتي بنتيجة المباراة في الشوط الأول بهدفين، عن طريق النجم الشاب رحيم ستيرلينغ في الدقيقة (21)، وزميله البرازيلي غابرييل خيسوس في الدقيقة (44)، لتواصل كتيبة غوارديولا بحثها عن الهدف الثالث.

وفي الدقيقة (53)، وصلت الكرة إلى النجم رياض محرز المتواجد في منطقته المفضلة من الملعب، ليدخل بعدها إلى منطقة جزاء الفريق الخصم، لكنه وجد أمامه مدافع برايتون، ليقرر قائد منتخب "محاربي الصحراء" إظهار ما يتمتع به من إمكانيات فنية هائلة.

وأرسل رياض محرز كرة عرضية متقنة بالمسطرة والقلم، إلى زميله الشاب رحيم ستيرلينغ، الذي تخلص من الرقابة الدفاعية وأسكنها في شباك حارس برايتون، وسط فرحة كبيرة من كتيبة غوارديولا بما قدمه الجزائري من فاصل مهاري،وبعد ثلاث دقائق فقط، عزز البرتغالي برناندو سيلفا نتيجة المباراة بهدف رابع، وعاد زميله ستيرلينغ ليسجل هدفه الثالث والخامس في المباراة بالدقيقة (81).

وبحسب شبكة "سكواكا" البريطانية للإحصاءات، فإن النجم رياض محرز ساهم بتسع تمريرات حاسمة لرفاقه في مانشستر سيتي بالموسم الحالي من الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد زميله كيفين دي بروين (18)، وترينت ألكسندر أرنولد (12).

المساهمون