محافظ السويس يضرب من جديد بعد "تصدير الكلاب"

08 ابريل 2016
تصريحات الهياتمي تحولت الى مادة للفكاهة (يوتيوب)
+ الخط -
"سيادة محافظ السويس والله ده بهجة لا تنقطع... ربنا يخلي معاليك وتضحكنا على طول"، هكذا خاطب أحد الناشطين اللواء أحمد حلمي الهياتمي، في وقت يراه آخر، نموذجاً للمسؤول الذي يشعر بكآبة المواطن، فلا يحرمه من الكوميديا والضحك كل فترة بأحد تصريحاته أو مواقفه، والتي تثبت حكمة وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، حين رأى الأولوية في اختيار المحافظين للواءات الجيش والشرطة.


فالرجل الذي أصبح له جمهور ينتظره على منصات التواصل، بحثا عن ضحكة تفك تأزم واقع قاتم، طمأن المصريين من قبل أن أي سلاح ستطلقه إسرائيل سيعود إليها لأن الرياح شمالية غربية.

وأشاد في احتفالات عيد الأم باختراع الأم المصرية للمسقعة والبيض بالحمص، والذي ما زال ناشطون يتساءلون عن ماهية البيض بالحمص، وانتقد المحافظ السياح لأنهم يأتون مصر "علشان يشوفوا شوية طوب".

وسبق له أن اقترح أن تقوم مصر بتصدير الكلاب، في محاولة منه لحل أزمة الدولار، والتغلب على الأزمة الاقتصادية الخانقة، التي يعاني منها المصريون.

وقرر الهياتمي الضرب من جديد، وهذه المرة أثناء تواجده في دار أيتام الحنان، ليحقق في فيديو اعتداء مدير الدار بالضرب على طفل، الذي انتشر على مواقع التواصل، وحين سألت مراسلة قناة "دريم 2"، المحافظ وهو مع الطفل صاحب الواقعة، وهل أن تواجده بالدار يكون في الكوارث فقط؟ أكد أنه يأتي دائما لأنه مسؤول عن هذه الدار كمحافظ.

ووجه كلامه للصبي قائلاً: "مش أنا جيت كتير قبل كدة.. طب أنا جيت كام مرة قبل كدة؟"، ففاجأه الصبي بالإجابة بقوله "الله أعلم"، وهنا انزعج المحافظ وقال "الله أعلم إيه ده؟ قول يابني أنا جيت هنا كام مرة؟"، ولكن الصبي لم يرهبه اللواء أركان حرب السابق وأصر على إجابته
"الله أعلم"، وسط ذهول المحافظ.

فحاول المحافظ التطرق لسؤاله عن طلباته، كي يلفت الأنظار بعيدا عن "الله أعلم"، فأجابه الطفل: "تغيير مدير الدار والطبيبة المسؤولة اللي اشتكيت ليها وماعملتش حاجة"، وهنا دخلت الطبيبة على الخط، وقالت للصبي "مين قالك تقول الكلام ده؟"، وهي تهمة التخوين التي أدمنها المسؤولون في مصر.



منصات التواصل استقبلت الموقف الطريف الجديد للهياتمي بترحاب شديد، وسخرية لاذعة، فقال مجدي: "غالبا والله اعلم اللي هياخد جايزة شخصية العام السنة دي هيبقى محافظ السويس"، وسخرت روزيتا: "محافظ السويس يضرب من جديد".



وقص باسل موقفاً حدث له مع أحد قادة الجيش وقال: "بسأل رجل عسكري عن فضايح محافظ السويس بتاع الرياح وتصدير الكلاب وعد كويس ياض.. المهم قلت له كيف كان لواء؟ الرجل أجابني، البدلة بتستر كوارث ياباسل، خد من ده كثير، بس بيسمع الكلام كويس وينفذ بلا نقاش. يعني، يانهار أبيض.. بذمتكم هؤلاء يأتي من وراهم خير؟".



وسخر أسامة: "محافظ السويس لو عمل أفلام كوميدي هيكسر الدنيا أقسم بالله"، وقال أحمد:
"يا ريت كل المصريين عندهم عقلية محافظ السويس والدكتور مبروك عطية، كنا هنبقى شعب فكاهي بالفطرة".



ووجد حمدان مهمة جديدة للهياتمي وقال: "تقريبا كدا السيد اللوا محافظ السويس مهمته الأساسية إنه يغطي غياب السيسي على صفحات الكوميكس".

المساهمون