مجلة "فوربس" تتعلّم من "سناب تشات"

23 نوفمبر 2016
ستستعير تصاميم من "سناب تشات" (فيسبوك)
+ الخط -

أعلن القائمون على مجلة "فوربس" الأميركية عن خطتهم للاستفادة من تطبيق "سناب تشات"، وتشجيع العاملين فيها على تبني آلية تفكير مماثلة للتطبيق.

وأفادت المجلة العريقة بأنها تجري تجارب منذ فترة على "البطاقات الرقمية" التي تتمتع بتقنية بصرية عالية الدقة، وقوالب مصممة لتتناسب مع الهواتف المحمولة، ما يسمح بتصفح محتوى المجلة بسهولة تماماً مثل "سناب تشات"، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس الثلاثاء.

وأشارت "فوربس" إلى أن بطاقاتها الرقمية صُممت لتضم محتويات بصرية و"أنيمايشن" ونصوصا تتماشى مع شاشات الهواتف المحمولة التي تعمل باللمس، وتظهر في محتويات مميزة عدة للمجلة، بينها قائمتها الأخيرة للشخصيات الـ400 الأكثر ثراءً في الولايات المتحدة الأميركية.

وصرّح الرئيس التنفيذي للمنتجات في المجلة، لويس دفوركين، أنه يعمل على تشجيع صحافيي المجلة على استعمال البطاقات الرقمية بشكل متزايد، وأطلق برنامجاً تدريبياً لهذه الغاية. ويهدف التدريب بشكل أساسي إلى مساعدة الصحافيين والمراسلين على التركيز على المحتوى البصري، والتحرر من فكرة إنتاج مقالات من 800 كلمة، والتفكير تحديداً بمحتويات تناسب الهواتف المحمولة.

وتعمل "فوربس" أيضاً على بناء نظام جديد لإدارة المحتوى، وستطلق تطبيقاً للهواتف المحمولة في الربع الثاني من العام المقبل.

(العربي الجديد)

المساهمون