مجزرة روسية جديدة بقصف جوي على دير الزور السورية

عبد الرحمن خضر

avata
عبد الرحمن خضر
25 يونيو 2016
E7B05420-2788-4159-A1C9-9A11C7728BAB
+ الخط -



قُتِل نحو 40 مدنياً في حصيلة أولية وأُصيب العشرات، اليوم السبت، في قصف جوي روسي استهدف مدينة "القورية" الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، شرق مدينة دير الزور، شرقي سورية، فيما ما زال عدد القتلى مرشحاً للارتفاع بسبب العدد الكبير للجرحى.

وقال الناشط الإعلامي عامر هويدي، لـ"العربي الجديد": "إنّ طائرات حربية روسية شنّت ثلاث غارات على مباني المدنيين السكنية وجامع الإيمان، وسط مدينة القورية، ممّا أدّى إلى مقتل 40 مدنياً وإصابة العشرات بجراح متفاوتة، تم نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة من قبل المدنيين"، مشيراً إلى أنّ عدد القتلى مرشح للارتفاع، بسبب كثرة الإصابات وخطورة بعضها.

وأفاد هويدي بأنّه سقط داخل جامع الإيمان نحو 30 شخصاً، "تفحّمت جثثهم بسبب قوة القصف، واحتراق المسجد"، لافتاً إلى أنّ الأهالي ما زالوا يحاولون انتشال جثث لناجين من تحت الأنقاض، بطرق بدائية، جرّاء الدمار الكبير الذي لحق بالأبنية".

ولفت إلى أنّ غارات مماثلة للطائرات الروسية طاولت حيَّيْ الصناعة والرشدية ومنطقة مطار دير الزور العسكري، إضافة لقرية الشحيل بالريف الشرقي، لم تسفر عن إصابات.

ذات صلة

الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
الصورة
حال صالات السينما في مدينة القامشلي

منوعات

مقاعد فارغة، وشاشة كبيرة نسيت الألوان والحركة، وأبواب مغلقة إلا من عشاق الحنين إلى الماضي؛ هو الحال بالنسبة لصالات السينما في مدينة القامشلي.