ما هي عواقب استخدام "الوسوم المحرمة" على "إنستغرام"؟

21 مايو 2016
(تويتر)
+ الخط -



تعتمد بعض منصات التواصل سياسات خاصة، تحظر بعض العبارات أو الوسوم. ومن بين هذه المنصات "إنستغرام"، والذي يحظر على المستخدمين لائحةً طويلة من الوسوم، بينها المنطقي، كالكلمات الإباحية، وبينها ما لا يُمكن توقعه، كأسماء تطبيقات أخرى أو حتى كلمات كـ"مصعد" (#elevator).

لائحة الوسوم المحجوبة من "إنستغرام" طويلة، حاول الكاتب المتخصص في رصد الشبكات الاجتماعية نك دروي جمعها، فرصد بينها كلمات كالتالي: "#alone، و#attractive و#brain و#eggplant و#elevator و#snapchat و#women و#workflow و#valentinesday".

ولا يتعرض المستخدم للحجب إن استخدم "وسوماً محرمة"، ولكنّ صوره قد تُحجب. وتكون عملية الحجب على مرحلتين: الأولى، تتضمن الوسوم المحجوبة "جزئياً"، أي أن الوسم قد لا يكون مسيئاً بحد ذاته ولكن استخدامه في الفترة الأخيرة كان يأخذ بمنحى الإساءة، فيقوم التطبيق بحجب بعض الصور عليه ويبقي أخرى. كما يحجب الموقع في هذه الحالة خانة "المنشورات الأخيرة" ليُبقي على خانة "أقوى المنشورات"، بحسب ما نقل موقع "هافينغتون بوست".

أما في الحالة الثانية، فتكون الوسوم محجوبة بشكل كامل، لذا فإنّ الضغط عليها سيأخذ المستخدم إلى صفحة فارغة تقول "عذراً هذه الصفحة غير موجودة". لذا، فإن المستخدم الذي يستعمل الوسوم للوصول إلى جمهور أكبر، لن يصل إلى مبتغاه.



(العربي الجديد)




دلالات
المساهمون