أصالة نصري تختتم الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي

18 اغسطس 2024
أصالة نصري خلال حفل غنائي في الكويت، 17 مارس 2022 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اختتمت الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي بحفل للفنانة أصالة نصري وسط حضور جماهيري كبير رغم الأمطار الغزيرة، حيث تفاعلت مع الجمهور بأغانيها الجديدة والقديمة.
- تضمنت برمجة المهرجان 24 عرضاً، منها 7 سهرات تونسية مثل تكريم لطفي بوشناق، وعروض أوبيرالية ومسرحية، و6 عروض عربية لفنانين مثل وائل كفوري وكاظم الساهر.
- شملت العروض الدولية 5 عروض مميزة مثل سهرة الفلامنكو من إسبانيا وعرض سيرك على الجليد من بريطانيا، مما أبهر الجمهور.

اختتمت ليلة السبت الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي التي انطلقت في 18 تموز/ يوليو الماضي بحفل أحيته الفنانة السورية أصالة نصري وسط حضور جماهيري كبير فاق 8 آلاف متفرج، رغم الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على العاصمة تونس جعلت البعض يتوقع تأجيل الحفل الختامي. وعند صعودها ركح المسرح الأثري بقرطاج لاقت أصالة نصري ترحاباً كبيراً من الجمهور الحاضر، لتتفاعل مع ذلك بالقول "مشاركتي في حفل بمسرح قرطاج سنة 2006 كانت علامة فارقة فى مسيرتي الفنية وها أنا أعود لكم اليوم بنفس الشغف والحب"، ثم بدا الحفل بأغنية "أكثر" وسط تفاعل جماهيري كبير لتغني بعد ذلك لتونس وتؤدي بعدها عدداً من أغانيها الجديدة والقديمة.

ولم يمنع إعلان التلفزيون التونسي أنه سيقوم ببث الحفل مباشرة إلى جانب عدد من القنوات العربية الجمهور من الحضور بشكل لافت وقد تفاعل مع ما قدمته أصالة نصري بشكل أبهرها فقالت متوجهة للجمهور "ممتنة لكم ولحضوركم"، واصفة إياه بـ"الجمهور المثقف". وتضمنت برمجة الدورة 58 من مهرجان قرطاج الدولي 24 عرضاً، توزعت بين 7 سهرات تونسية من أهمها سهرة الافتتاح التي تم خلالها تكريم الفنان التونسي لطفي بوشناق بعرض من إخراج نجله عبد الحميد بعنوان "عايش لغناياتي"، ثم توالت العروض التونسية وهي العرض الأوبيرالي "كارمن"، وعرض الفنان زياد غرسة، والعرض المسرحي "بيق بوسه" للفنانة وجيهة الجندوبي، وعرض "نوبة غرام" لمحمد علي كمون، وعرض الفنانة نجاة عطية، وعرض "أنغام في الذاكرة".

أما العروض العربية وعددها 6 عروض فأحياها الفنانون وائل كفوري من لبنان، وحمزة نمرة من مصر، وأمال ماهر من مصر، وأيمن بودشار من المغرب، وكاظم الساهر من العراق، قبل عرض الاختتام الذي أحيته أصالة نصري. ووصل عدد العروض الدولية في النسخة 58 من المهرجان إلى 5 عروض من أهمها سهرة الفلامنكو من إسبانيا وسهرة مجموعة The wailers من جاميكا، وعرض سيرك على الجليد من بريطانيا، وهو العرض الذي أبهر جمهور قرطاج مما اضطر إدارة المهرجان إلى برمجة عرض ثان مباشرة بعد العرض الأول.

المساهمون