مايكروسوف تتوسّع في إسرائيل

13 فبراير 2015
رئيس مايكروسوفت متحدثاً لمنتدى في إسرائيل عام 2005 (Getty)
+ الخط -
في الوقت الذي يواصل الاتحاد الأوروبي العمل على إعداد سلسلة من العقوبات الاقتصادية ضد إسرائيل، لانتهاكات تتعلق بحقوق الفلسطينيين، تعمل شركة مايكروسوفت، عملاقة البرمجيات الأميركية، على ضخ مزيد من الاستثمارات لدى الاحتلال، بعد أن أقامت الشركة ثلاثة مراكز تطوير على الأقل.
وكشفت صحيفة "كلكاليست" الإسرائيلية، أمس الخميس، أن شركة مايكروسوفت تمكنت أخيراً من شراء شركة "N-trig" الإسرائيلية المتخصصة في صناعة الأقلام الرقمية.
ومع أن مايكروسوفت رفضت الإفصاح عن حجم الصفقة، إلا أن التقديرات تشير إلى أنها تتجاوز 200 مليون دولار. وتشمل الصفقة أيضاً دمج نحو 190 من العاملين فيها في مايكروسوفت.
وكانت الشركة الإسرائيلية قد خصصت 160 مليون دولار، بما في ذلك مساهمة من شركة مايكروسوفت نفسها، بعد أن تمكنت من تطوير تقنيات عالية في أقلام اللمس المستخدمة في عدد من المنتجات مثل تابليت "برو 3" التابع لشركة مايكروسوفت.
وتأتي صفقة مايكروسفت اليوم لتنضم لسلسة من الصفقات التي تقوم بها الشركة العالمية في الأراضي المحتلة.
وسبق للشركة أن قامت بشراء شركة إسرائيلية في مجال حماية المعلومات، هي "TRUSTEER" بمبلغ 650 مليون دولار. كما تستثمر مايكروسوفت في تطوير شركة "SkyGiraffe" الإسرائيلية في مجال حماية المعلومات أيضاً.
ويأتي هذا النشاط بالتزامن مع الخطط المختلفة التي أعلن عنها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، العام الماضي خلال زيارته للولايات المتحدة، والرامية إلى جعل إسرائيل مركزاً دولياً لصناعات الهايتك والسايبر ومنظومات حماية المعلومات.
المساهمون