ماكلروي يفوز ببطولة العالم "للجولف" ويعود إلى الصدارة

05 اغسطس 2014
روري ماكلروي يحمل كأس بطولة العالم للجولف (Getty)
+ الخط -

قهر روري ماكلروي منافسه الإسباني سيرجيو جارسيا وحقق لقب بطولة العالم "للجولف" ليعود ويتصدر الترتيب العالمي للاعبي الجولف مجدداً، وحسم ماكلروي لقب البطولة خلال الرميات الثلاث الأخيرة، ليتقدم على جارسيا بضربتين، قبل حوالى خمس "حُفر" من نهاية المنافسة، في وقت شكل فيه جارسيا منافسة شرسة على ماكلروي.

وكان جارسيا قطع تسع "حُفر" بـ27 ضربة، ليُسجل حوالى 61 ضربة في الجولة الثانية، لكن روري ماكلروي عاد في اليوم الثاني وحقق حوالى 66 ضربة ليتصدر جارسيا بـ15 نقطة.

يُذكر أن أهم العوامل التي جعلت روري يعود إلى صدارة الترتيب العالمي للاعبي الجولف، هو عدم تواجد آدام سكوت ضمن الخمسة الأوائل.

ولم ينجح جارسيا في التقدم على روري بعد 16 ضربة هوائية في أول ثلاث جولات، في حين أن ماكلروي افتتح الجولة الأولى بصعوبة، حيثُ وصلت الكرة إلى داخل غابة من الأشجار، لكنه نجح في انتشال الكرة بضربة قوية قطعت مسافة الغابة كلها، فيما لم يستطع جارسيا قطع المسافة إلا في ضربتين منفصلتين.

بعد ذلك قام ماكلروي بضربتين على مسافة طويلة، لتُسجل له ضربة هوائية، وعاد وسجل ضربة هوائية ثالثة ليخطف الصدارة من جارسيا الذي فشل في المحافظة عليها منذ الجولة الثانية، وتابع ماكلروي صدارته في باقي الجولات وصولاً إلى الحفرة الأخيرة التي منحته الفوز بعدما سدد ضربة من مسافة قريبة استقرت في الحفرة، معلنة فوز ماكلروي وعودته إلى الصدارة.

المساهمون