بعد النصيري.. مورينيو يطارد نجماً مغربياً آخر بعرض أول

02 اغسطس 2024
مورينيو في ملعب شوكرو ساراكوغلو، 30 يوليو/تموز 2024 في إسطنبول (حسين يافوز/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يسعى للتعاقد مع لاعب وسط منتخب المغرب سفيان أمرابط لتعزيز فريق فنربخشة التركي، بهدف المنافسة على الألقاب محلياً وأوروبياً.
- إدارة فنربخشة دخلت في مفاوضات مع فيورنتينا الإيطالي، وقدمت عرضاً بقيمة 10 ملايين يورو، مع عقد يمتد لأربع سنوات حتى 2028.
- فيورنتينا يبحث عن فريق جديد لأمرابط بعد تراجع مانشستر يونايتد عن تفعيل شرط الشراء، بينما يفكر ميلان في التعاقد معه دون تقديم عرض رسمي.

يرغب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (61 عاماً)، في التعاقد مع لاعب خط وسط منتخب المغرب سفيان أمرابط، لتدعيم فريقه فنربخشة التركي خلال الموسم المقبل، إذ يعتقد مورينيو أنه الحلّ الأنسب لفريقه، الذي يريد المنافسة على جميع الألقاب محلياً، والتألق في المسابقات الأوروبية، ويرغب في تكوين فريق قوي قادر على تحقيق طموحات "السبشيال وان".

وأكد موقع أفريك فوت، أمس الخميس، أن البرتغالي جاد في محاولة التعاقد مع أمرابط، إذ دخلت إدارة النادي التركي في مفاوضات مع فيورنتينا الإيطالي من أجل التوصل إلى اتفاق يقضي بانتقال اللاعب المغربي إلى كتيبة المدرب مورينيو في الموسم المقبل لكي يزيد فرص الفريق في حصد الألقاب وإسعاد الجماهير التي تنتظر منه نتائج إيجابية بعدما كان قريباً من التتويج في الموسم الماضي.

 ولا يملك النادي الإيطالي الكثير من الخيارات، وذلك بعدما تراجع مانشستر يونايتد الإنكليزي عن تفعيل شرط شراء العقد، ومِن ثمّ فإن فيورنتينا يبحث عن فريق جديد يتعاقد مع المغربي، باعتبار أن أمرابط لم يعد متحمساً للاستمرار مع الفريق، وقد تردد أن نادي ميلان الإيطالي يفكر في التعاقد معه، ولكنه لم يُقدم عرضاً حتى  الآن، عكس النادي التركي، الذي شرع في التفاوض مع نادي "الفيولا" بشأن لاعبه المغربي.

وكان مورينيو قد تعاقد مع المهاجم المغربي يوسف النصيري في أكبر صفقة في تاريخ النادي التركي، الذي دفع مبلغاً يُقارب 20 مليون يورو من أجل الحصول على توقيع هداف "أسود الأطلس"، قادماً من فريق إشبيلية الإسباني، في واحدة من كبرى الصفقات التي يشهدها الدوري التركي، ما يؤكد حرص البرتغالي على النجاح في التجربة الجديدة.

المساهمون