ماسة نادرة تشرق في مزاد علني بجنيف

جنيف

فرانس برس

avata
فرانس برس
11 مايو 2014
DBD00EC1-BDDD-4246-9DE3-DA314B05F3A0
+ الخط -

تفتتح "دار سوثبيز للمزادات" Sotheby's auction house في جنيف بعد غد 13 مايو/أيار، مزاداً علنياً لبيع مجموعة من الأحجار الكريمة النادرة عددها 526 قطعة، بينها ماسات ملونة كبيرة الحجم، وأبرزها ماسة صفراء تزن 100 قيراط، من صنع شركة "غراف" العالمية لتصنيع المجوهرات وصقل الماس.

تُعرف الماسة باسم "غراف فيفيد ييلو" أي "أصفر غراف المشرق"، وهي من الماسات الملونة النادرة في العالم، والتي يتوقّع أن تباع بمبلغ يتراوح بين 15 و25 مليون دولار، على أن تبلغ أرباح المزاد بمجمله حوالى 80 مليون دولار.

وقال رئيس "دار سوثبيز"، ديفيد بينيت، إنّ هذه الماسة تعتبر من كبرى الماسات في نوعها، وأنها بيعت في جنوب إفريقيا، حيث اكتشفت، للصائغ "غراف" الذي منحها اسمه.
وستعرض هذه الماسة على شكل خاتم، مع إمكانية استخدامها أيضاً على شكل قلادة.

دلالات

ذات صلة

الصورة
بورتريه لامرأة جزائرية عام 1893 (Getty)

منوعات

مهدي بن تيجاني معلم شاب ثلاثيني من ولاية تبسة الجزائرية، وهو حرفي مجوهرات اكتسب مهنته عن جده، ويحترف أيضاً صناعة خيط الروح.
الصورة
4 منظمات تدعو السلطات التونسية للالتزام بتعهداتها الدولية أمام مجلس حقوق الإنسان (العربي الجديد)

سياسة

أكدت أربع منظمات، اليوم الثلاثاء، أن على السلطات التونسية الالتزام بتعهداتها أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، في مجال الحقوق المدنية والسياسية وبقية الحقوق الاجتماعية والثقافية والبيئية.
الصورة
وفد النظام السوري إلى جنيف-فابريس كوفريني/فرانس برس

أخبار

بدأت في جنيف اليوم الاثنين، الجلسة الأولى من اجتماعات الجولة الثالثة من أعمال الهيئة المصغرة للجنة الدستورية السورية في جنيف السويسرية، بمشاركة أطرافها الثلاثة، وسط عدم التفاؤل بإحداث خرق كبير في سير عمل اللجنة.
الصورة
جولة في معرض الدوحة للمجوهرات(العربي الجديد)

منوعات

تتيح مشاركة 500 علامة تجارية محلية وعالمية متخصصة في صناعة المعدن الثمين والساعات، في النسخة السابعة عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات.
المساهمون