مؤلف "غداً نلتقي" يردّ على MTV

24 يونيو 2015
نجوم مسلسل "غداً نلتقي"
+ الخط -


علقت أمس قناة الـ"MTV اللبنانية" ضمن نشرة أخبارها على المسلسل السوري "غداً نلتقي" الذي كتبه الممثل إياد أبوالشامات بالمشاركة مع المخرج رامي حنا، ويعرض حالياً على قناة LBCI، متهمة صنّاع العمل بالعنصرية، على اعتبار أن بعضاَ من مشاهد العمل تحمل في طياتها اتهاماً للشعب اللبناني بالعنصرية والتعصب. وعاتبت القناة قوى الأمن اللبناني التي سمحت بدورها بمرور تلك المشاهد التي عُرض جزء منها متضمنة "الكثير من الإذلال بحق الشعب اللبناني"، كما جاء في التقرير.

ولكن كاتب العمل إياد أبوالشامات الذي اشتكى مراراَ وتكراراَ عبر صفحته على الفيسبوك، من رقابة بعض المحطات الفضائية التي تقوم بحذف مشاهد من العمل بشكل يسيء لمحتواه ومضمونه، لم يقم بالرد إعلاميا على تصريح قناة الـMTV، واكتفى بالرد عبر صفحته على الفيسبوك، مؤكداَ أن مشكلة السوريين ليست مع الشعب اللبناني، فهم إخوتنا وأصدقاؤنا وأحبتنا، وأن ما ورد في تقرير قناة الـ"MTV" لا يستحق الرد، وإلا كنا توقفنا عند كل برنامج كوميدي ظهر على محطات لبنان وسخر من السوريين ولهجتهم ووجودهم الإجباري في لبنان، لكننا لم نفعل؛ لأننا ندرك حجم الضغط الذي تسبب فيه وجودنا في لبنان.

وأكد أبوالشامات: ندرك أن الشعب اللبناني بغالبيته وقف ويقف مع السوريين في محنتهم، وسيتضح لاحقاً من مجريات العمل أن السخرية المريرة، وليس التجريح والإهانة، هي لغة العمل، وأننا بذلك نسخر من أنفسنا قبل أن نسخر من الآخرين، ونعتبر هذه السخرية وسيلة لغسل قلوبنا وحجب الكراهية عنها، لكن المحطة بتقريرها المبالغ فيه والذي اقتنص لحظات من ضمن سياق العمل اقتناصاً خبيثاً، وتحريضها للأمن العام اللبناني علناً، يؤكدان وجود حالة احتقان عنصري عند صنّاع التقرير.

وختم أبوالشامات كلامه بالتحية إلى لبنان والشعب اللبناني، وإلى أيقونه سورية قبل لبنان، السيدة فيروز، قائلا: "كان يكفي أن يستيقظ صنّاع التقرير في صباح دمشقي، ليدركوا أن فيروز قاسمتنا ذاكرتنا منذ كنا أطفالاً".

الجدير بالذكر أن مسلسل "غداً نلتقي" هو عمل اجتماعي ساخر، يتعرض لتداعيات الأزمة السورية على الشعب السوري بكافة طوائفه وانتماءاته السياسية، وهو من بطولة مكسيم خليل وعبدالمنعم عمايري وكاريس بشار وضحى الدبس وعبدالهادي صباغ وآخرين، ويعرض خلال شهر رمضان على عدة محطات خليجية ولبنانية.


اقرأ أيضاً: الدراما السورية: حمل الكم الكاذب ورهان النوع المحكوم بالأمل

المساهمون