ليستر سيتي ليس فاردي ومحرز فقط..هذه أهم أسرار نجاحه

03 مايو 2016
ليستر سيتي نجاح جديد في عالم الكرة (Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
بعدما حسم فريق ليستر سيتي اللقب بجدارة، أصبح الفريق محط أنظار الجميع، فهو أضحى بطلاً وأفضل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وباتت المنظومة بأكملها تخطف الأنظار وتساءل الجميع كيف نجحت تلك المنظومة بأكملها.

وحظي فريق ليستر سيتي بخط دفاعي متين ساهم بشكل مؤثر للغاية في حسمه للقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بل هو من أقوى الفرق على مستوى خط الدفاع، وهو ما سبق أن أكده كثيرون من بينهم تروي ديني مهاجم واتفورد الإنجليزي.

وكان تروي ديني مهاجم واتفورد الإنجليزي قدم تحليلاً سابقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ذكر فيه أن الفريق يلعب بطريقة لعب مذهلة خاصة فيما يتعلق بالانضباط التكتيكي على مستوى الخط الخلفي، وصرح بالقول إنه لعب أمام كل المدافعين في مختلف الفرق الموسم الحالي، لكنه وجد الألماني روبرت هوث أقوى مدافع أمامه في الدوري.

دفاع متين..ممنوع المرور!
ووصف ديني مواجهة مدافعي ليستر سيتي خاصة روبرت هوت بالقول: "تشعر أنه ممنوع المرور من أمامه، يكون على يقظة تامة على مستوى الدفاع وكذلك الأمر بالنسبة للمدافع الآخر مورغان أيضاً، إنهما ثنائي رهيب وكل مهاجم يلعب ضدهم يتعب حتى يتخطاهم، باعتبارهما مدافعين يحبان ويجيدان الاندفاع البدني بشكل متكامل".

وقال تروي ديني، إن روبرت هوت لاعب ليستر سيتي هو أكثر مدافع لا يحب مواجهته. مشيراً إلى أن شراكة الأخير مع ويس مورغان تعد أحد أسباب نجاح ليستر متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إلى جانب تواجد المميزين أيضاً سيمبسون وفوكس.
واعتمد ليستر على صلابة دفاعه بجانب قوة هجومه لمواصلة التحدي والاقتراب من الفوز باللقب.

وفاز ليستر بنتيجة (1-0) في عدد لافت في مباريات بالدوري، وكال ديني المديح لهوت وأضاف: "هوت ينتمي لمدرسة المدافعين القدامى مثل زميله ويس مورجان الذي واجهته عدة مرات في دوري الدرجة الأولى. هوت أحد المدافعين الذين يتمتعون بقوة بدنية خلال اللعب". "اللعب أمامه ليس محبباً إلى نفسي. إنه يوجه الركلات بشكل مستمر ولا يكترث بأي شيء".

وقال ديني إنه ثمة عامل آخر يفسر لماذا من الصعب جداً خلق مشاكل لفريق ليستر، وهو أن الفريق يحظى دائماً بيقظة في الدفاع كأكثر فريق في البريمييرليغ، كما أن الأمر ينطبق حتى في الهجوم. هم يعرفون الهجوم كما يعرفون الدفاع جيداً، خاصة فيما يتعلق بالهجمة المرتدة في عالم كرة القدم.

وسط مذهل
ويمتلك ليستر في خط الوسط، كانتي المتواجد في كل مكان وكذلك درينكووتر ويصف ديني أداءهم في الملعب بقوله: "أنت لا تعرف من أين يأتون في الوسط، وهذا يعني عندما يكون لديك الكرة، عليك أن تفكر في تمريرها في أسرع وقت". مشيراً إلى أن "كانتي يعد أفضل لاعب وسط في الدوري الممتاز هذا الموسم. وبالإضافة إلى ذلك، درينكووتر وكانتي لديهما قدرة على السيطرة بشكل كامل، حيث ينتظران هوث ومورغان من أجل تقديم الدعم من الأطراف لهذه الغاية".

وتطرق ديني للحديث في النهاية عن الدعم الجماهيري الذي يحظى به الفريق في الدوري الممتاز وكيف هيأت الجماهير المناخ المناسب لهم للإبداع، خاصة ذلك الجانب الذي يتعلق بالتقاط الصور مع اللاعبين.
المساهمون