لماذا أقحم ليبرون جيمس اسم ميسي بفضيحة لكرة السلة؟

01 مارس 2018
ميسي دائماً ما يُضرب به مثل النجاح (Getty)
+ الخط -
تفجّرت فضيحة فساد في دوري كرة السلة للجامعات في الولايات المتحدة بسبب ضم لاعبين مقابل دفعهم للأموال وخرج الأسطورة ليبرون جيمس ليدين الفضيحة وأقحم اسم ليونيل ميسي نجم كرة القدم بنادي برشلونة. فما هي الصلة؟.

وتحقق السلطات الأميركية في فضيحة الرشاوى بدوري الجامعات وعند سؤاله قال أيقونة دوري المحترفين الأميركي جيمس "دوري الجامعات عامر بالفساد وجميعنا نعرف هذا..لماذا لا نتبع نموذج برشلونة مع ميسي"؟

وأوضح نجم فريق كليفلاند كافاليرز: "النظام الجامعي سيئ ويوفر تعليماً مجانياً لطلاب عندما يود استغلالهم كرياضيين في المقام الأول..وهناك تربح من المدربين والجامعات من هؤلاء اللاعبين".

وطالب جيمس بوضع نظام احترافي بأكاديميات متخصصة لتدريب لاعبين في سن صغيرة من المواهب الواعدة لغلق الباب أمام الرشاوى بين اللاعبين والمدربين والجامعات.

وضرب مثالاً بنادي برشلونة وما فعله مع ليونيل ميسي عندما اكتشفه في سن صغيرة واهتم بتربيته وعلاجه وتدريبه حتى أصبح أفضل لاعب في العالم ومن ضمن الأفضل في التاريخ.

وأضاف جيمس: "أعتقد أن ما فعله برشلونة كان رائعاً. لديه نظام محترف أتمنى أن نقلده" مشيراً إلى قصة صعود ميسي منذ كان يبلغ 13 عاماً وتطوير موهبته بأكاديمية لاماسيا.

(العربي الجديد)


المساهمون