لقاء الملك الأردني والسيسي: بيان بروتوكولي لا أكثر

عمّان

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
11 ديسمبر 2014
AB74838D-E02B-4A42-8400-583242A32C45
+ الخط -

أكد الملك الأردني، عبد الله الثاني، اليوم الخميس "دعم الأردن الكامل لمصر ودورها المحوري في محيطها العربي والإقليمي، وبما يصب في خدمة قضايا الأمة العربية، وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك"، جاء ذلك بعد اجتماعه مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في عمّان، فيما أكد السيسي "وحدة الصف التي تجمع بلاده مع الأردن، في مواجهة التحديات المختلفة"، حسب ما نقل بيان برتوكولي، صادر عن الديوان الملكي، في أعقاب اللقاء.

وحسب البيان، "استعرض الزعيمان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وآليات التعامل معها، بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة، خصوصاً بعد الزيارة التي قام بها الملك إلى واشنطن أخيراً والمباحثات التي أجراها مع المسؤولين الأميركيين".

وكان الملك الأردني قد دعا، خلال زيارته واشنطن، صناع السياسة الأميركية إلى ضرورة دعم مصر في مواجهة التحديات التي تعيشها، والعمل على دعم الرئيس المصري.

ونقل البيان عن الملك والرئيس المصري دعوتهما لمنهج استراتيجي شمولي وتشاركي بين مختلف الأطراف في التصدي للإرهاب، ومن يمارسه باسم الإسلام.

واتفق موقف الطرفين من جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بدعوتهما "جميع القوى والأطراف الدولية المؤثرة إلى العمل على تهيئة الظروف الملائمة لإحياء مفاوضات السلام بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وتذليل جميع العقبات التي تقف حائلاً أمام استئناف المفاوضات وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

 

ذات صلة

الصورة
تعرض عدد من الحجاج لضربات شمس أو جلطات دماغية بسبب ارتفاع الحرارة والتعب 16 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

تسبّبت وفاة وفقدان عشرات من حجاج الأردن بمكة المكرمة في حزن وغضب وجدل واسع على منصّات التواصل الاجتماعي وفي الرأي العام الأردني.
الصورة
جواز سفر مصري - مصر (إكس)

مجتمع

أُحيل محامٍ مصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محرّرات رسمية وجمع أموال من عائلات سوريّة في مصر، وذلك في مقابل إتمام إجراءات الجنسية المصرية المنتظرة
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
الصورة
زيد أبو يمن تأهل مؤخراً لأولمبياد باريس (الأولمبية الأردنية/Getty)

رياضة

توج البطل الأردني، زيد أبو يمن مسيرة 25 عاماً في لعبة كرة الطاولة التي عشقها ومارسها منذ نعومة أظفاره بصعود تاريخي إلى أولمبياد باريس 2024.