لبنان: مسابقة للهواة اليافعين في المخيمات الفلسطينية

23 اغسطس 2015
لجنة تحكيم المسابقة (العربي الجديد)
+ الخط -
تحت إشراف المستشارية الثقافية في سفارة دولة فلسطين ببيروت، نظّم الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، وبدعم من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (أليسكو)، مسابقة الهواة في الأغنية التراثية الفلسطينية، فاشترك فيها أكثر من 40 هاوياً فلسطينياً من مخيمات لبنان في مرحلة التصفيات.

وقد علم "العربي الجديد" أنّه انتقل إلى المرحلة النهائية تسعة هواة سيتنافسون ضمن حفل يُقام في 28 أغسطس/آب على مسرح مركز معروف سعد الثقافي بمدينة صيدا جنوب لبنان.

اقرأ أيضاً: أحمد الأسير: فضل شاكر لم يشارك في معارك عبرا

هناك سيقدّم كلّ مشترك أغنية تراثية فلسطينية أمام لجنة تحكيم مؤلفة من الفنان الفلسطيني عمار حسن والملحن ياسر جلال والموزع الموسيقي وائل عياد، ليتمّ اختيار الثلاثة الأوائل. وسينال الفائز بالمرتبة الأولى جائزة 1000 دولار، و750 دولاراً للثانية، و500 دولار للثالثة.

وحصل "العربي الجديد" على أسماء المشتركين والأغاني التي سيقدمونها وهي كالتالي: إبراهيم محمود عوض "يا دار أهلي"، أدهم سمير محمد "يا حلالي يا مالي"، أسماء إبراهيم أبولبدة "والله لزرعك بالدار"، ختام عامر المليجي "الدلعونا"، رهف أكرم علي "هوّد حبيبي على رام الله"، شيماء زكريا أبولبدة "هدّي يا بحر"، ضحى محمد نوف "عاليادي"، فرح سمير الحاج "العرس الفلسطيني"، علي جواد الموعد "عالماية".

علماً أن أعمار المشاركين في الحفل الختامي تراوح بين 13 و20 عاماً، وهم
من مختلف المخيمات الفلسطينية في لبنان. 

اقرأ أيضاً: مراد السويطي: الوعي الفنّي أخّرني وإليسا سرقت "موطني"
المساهمون