لامبارد... كلمة سر "ريمونتادا" ميونخ؟

08 اغسطس 2020
لامبارد مدرب نادي تشلسي الإنكليزي (دارين وولش/ Getty)
+ الخط -

وضع نادي بايرن ميونخ قدماً في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بفضل ثلاثية سجّلها في شباك منافسه تشلسي، بعقر داره في ملعب "ستامفورد بريدج، غير أن "البلوز" لا يزال يحتفظ بحظوظه كاملة، ما دامت لديه فرصة ستدوم لتسعين دقيقة وربما أكثر.

ويأمل المدير الفني الشاب، فرانك لامبارد، في تحقيق نجاح تاريخي، عندما يواجه مضيفه بايرن ميونخ، خارج الديار، وسيعتمد على الجانب النفسي، لتحفيز لاعبيه على تحقيق "ريمونتادا"، مثلما حقّقته برشلونة وروما وليفربول في السنوات الأخيرة.

وسيحفّز لامبارد لاعبيه بتذكيرهم بأن كرة القدم لا تعرف المستحيل، فأبرز مثال هو برشلونة، بعد أن عاد ليحقّق فوزاً تاريخياً على باريس سان جيرمان بستة أهداف مقابل هدف، رغم تأخره في مباراة الذهاب برباعية نظيفة.

وصنع نادي روما بعدها مفاجأة تاريخية، بعد أن قلب تأخره بأربعة أهداف مقابل هدف، في ملعب "كامب نو"، إلى فوز وتأهّل بإيطاليا، عندما فاز بثلاثية لصفر على حساب برشلونة، لتكون إحدى أشهر المباريات في تاريخ اللعبة.

وسيعتمد المدرب الإنكليزي على طرق أخرى ليكون ناديه جاهزاً للتحدي، بمنحه الخبرة التي اكتسبها في المسابقة كلاعب، بعد أن توّج مع البلوز بـ"تشامبيونزليغ" سنة 2012، كما سيسعى لاستغلال الفرصة لكي يمنح للاعبيه الشباب الفرصة من أجل التعوّد على المنافسة، تحسباً لمشاركة أفضل في الموسم المقبل.

 

 

وبقدر ما ستكون مباراة بايرن ميونخ مهمة لتشلسي، ستكون أكثر أهمية للامبارد، الذي دخل سوق الانتقالات مبكراً، بضم المغربي زياش وفيرنر، إذ ستكون اختباراً مهماً لدفاعه، من أجل الحسم في النقائص، واستقدام مدافعين جدد قادرين على تحمّل ضغط المباريات من المستوى العالي.

المساهمون