لافيتزي: الجانب المالي له دور في انتقالي للدوري الصيني

01 مارس 2016
لافيتزي يصرح بأن أموال الصين سبب أساسي لانتقاله(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -

 أكد المهاجم الدولي، الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي، أنه تلقى عروضاً من أندية كبيرة بحجم مانشستر يونايتد وإنتر ميلان وتشلسي، قبل انتقاله لنادي هيبي فورشن الصيني، بعدما فضّل الحصول على العرض المالي الضخم، الذي قُدم له من قبل النادي الصيني والبالغ 30 مليون دولار، للمشاركة في دوري السوبر الصيني لكرة القدم.

وصرح المهاجم الأرجنتيني، البالغ من العمر 30 عاما، والذي انتقل من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لينضم لعدد من النجوم، أمثال الكولومبي جاكسون مارتينيز، الذي انضم لفريق جوانجزو إيفرغراند، والبرازيليين راميريز وأليكس تيكسيرا، اللذين سيرتديان قميص جيانسو سانينج الصيني، أنه لم يستطع مقاومة العرض المالي المقدم له.

وقال لافيتزي في تصريح، نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "رفضت عروضا من تشلسي ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان من أجل الانتقال إلى الدوري الصيني الممتاز، وكان للجانب المالي دور في انتقالي، فضلا عن مشروع تطوير النادي"، وأضاف:" اتخذت قرار الذهاب إلى الصين. إنه خيار مهم لمسيرتي، وأنا متأكد من أني سوف أواجه العديد من التحديات هنا".

وأشار لافيتزي، الذي حظي بوداع مميز قبل الانتقال للصين، من قبل نادي باريس سان جيرمان واللاعبين بالقول: "أحببت هذا المشروع لتطوير النادي. كان سببا في أن يقنعني بالمجيء لهنا فضلا عن العرض المالي"، مضيفا: "أنا أيضا أحب الثقافة الصينية، لذلك أتيت للعب هنا إنه تحدٍّ مثير للاهتمام".

وكان فريق الشمال الصيني، الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الأولى، أحد أكثر الأندية نشاطا في سوق الانتقالات للموسم الجديد الذي ينطلق في الخامس من مارس/آذار المقبل، حيث ضم كلاًّ من الإيفواري جرفينيو، مهاجم روما الإيطالي، والفرنسي جايل كاكوتا من إشبيلية الإسباني، والكاميروني ستيفين مبيا من طرابزون سبور التركي.

اقرأ أيضاً..
مدرب الأهلي الجديد:لو لم يسامحني غالي..ما كنت لأدرب الأهلي

دلالات
المساهمون