لاعب كونغولي يقرر اعتناق الإسلام

31 مارس 2015
اللاعب الكونغولي الذي اعتنق الإسلام (العربي الجديد)
+ الخط -

أعلن الكونغولي ليس مويتيس مهاجم نادي القادسية أحد أندية دوري الدرجة الأولى السعودية، اعتناقه الدين الإسلامي، بعدما أبدى أخيراً رغبة كبيرة في دخول الإسلام.

وقام المهاجم الكونغولي بإعلان اعتناقه الإسلام، بعد أن زوده الشيخ عبد العزيز الشومر وعدد من أعضاء المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بـ"هدية رياضية" التي تشمل وسائل تعريفية بالدين الإسلامي، إلى جانب سيرة النبي فضلاً عن حضارة المملكة وتاريخها.

وقال مويتيس عقب إعلانه اعتناق الإسلام، إنه سعيد للغاية بهذا الأمر، مؤكداً أنه يحرص حالياً على حفظ سورة الفاتحة، وعدد من السور القصيرة كي تساعده في إتمام الصلاة، وأشار المهاجم الكونغولي إلى أنه يتمنى أن يحتفل مرة أخرى بالدين الإسلامي، عندما ينجح في إتمام حفظ القرآن الكريم كاملاً، موضحا في الوقت ذاته بأنه سوف يعلن عن اسمه الجديد في الأيام القليلة المقبلة.

بدوره، عبر الشيخ عبد العزيز الشومر عن سعادته وكافة السعوديين وأعضاء مكتب "هدية رياضي" باعتناق اللاعب الكونغولي للإسلام، مشيراً إلى أنه يتمنى أن يكون اعتناق مويتيس للإسلام جاذبا لأبناء جلدته من أجل اعتناق الدين الاسلامي الحنيف، متمنيا له التوفيق والسداد في حياته الجديدة.

وكان المهاجم الكونغولي قد انضم لصفوف القادسية السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من الرجاء المغربي، بعقد يمتد لستة أشهر فقط، علماً بأنه سبق له أن لعب في العديد من الأندية الفرنسية والبلغارية والتركية والمغربية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها لاعب أجنبي غير مسلم اعتناقه الإسلام في الملاعب السعودية فقد سبقه أواخر العام الماضي اللاعب الدولي الصربي جورجي يانكوفيتش المحترف في صفوف نادي هجر أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين.

وكان اللاعب الصربي أعلن اعتناقه الإسلام من خلال نطقه الشهادتين عقب صلاة العصر في أحد مساجد مدينة الأحساء، خلف أحد الدعاة، وسط تهليل وتكبير العاملين بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء.

يذكر أن التعاونية المنتشرة في مختلف مناطق السعودية تعمل على توعية الجاليات بالدين الاسلامي، كما أنها تنشط أيضاً في المجال الرياضي من خلال منح المحترفين الأجانب من غير المسلمين في الأندية الرياضية هدايا خاصة، وتعريفية بالإسلام، كما أنها تقوم بذلك مع الحكام الأجانب الذين يصلون السعودية لإدارة بعض المباريات في الدوري السعودي، وكذلك البطولات الآسيوية.

دلالات
المساهمون