لاعب فرنسي يبتكر "بانينكا" جديدة بطريقة ذكية

27 ابريل 2019
اللاعب سجل هدفاً عالمياً لفريقه (Getty)
+ الخط -

ابتكر اللاعب الفرنسي إريك باوتياك ركلة جزاء "بانينكا" جديدة في عالم كرة القدم، وذلك في مباراة فريقه بريسبان رور ضد منافسه أديلايد يونايتد، في إطار منافسات الدوري الأسترالي، حيثُ أبهر الجماهير بطريقة تعامله الذكية مع الكرة.

وعندما كانت النتيجة هي التعادل (2-2) بين الفريقين، حصل نادي بريسبان رور على ركلة جزاء في الدقيقة 61، ليتقدم اللاعب إريك باوتياك لتنفيذها، لكن الطريقة التي اختارها لتسديد الكرة كانت عالمية وذكية جداً خدعت حارس مرمى فريق أديلايد.


واختار اللاعب باوتياك طريقة "بانينكا" لتسديد ركلة الجزاء، لكنه استعمل أسلوبا جديدا عبر ركل الكرة زاحفة بالأرض بطريقة خادعة. ورغم أن الكرة زحفت ببطء نحو المرمى من دون سرعة أو قوة كبيرة إلا أن حارس مرمى فريق أديلايد فوجئ بـ"بانينكا" جديدة ومُبتكرة.

ورغم الهدف الرائع الذي سجله اللاعب الفرنسي باوتياك مانحاً التقدم لفريقه (3- 2)، إلا أن بريسبان تعرّض لخسارة كبيرة (5–3) وذلك بعد انتفاضة كبيرة صنعها خلال 20 دقيقة، حيثُ سجل غريغ غودوين هدف التعادل الثالث في الدقيقة 71، ثم أضاف بابا دياوارا الهدف الرابع في الدقيقة 75، ثم ختم إيسايس سانشيز المهرجان بهدف خامس في الدقيقة 85 من اللقاء.

المساهمون