لاعب عربي ضمن التشكيلة المثالية لبطولة دوري أبطال أوروبا

01 أكتوبر 2015
+ الخط -

اختير صانع ألعاب فريق بورتو البرتغالي، الجزائري ياسين براهيمي، ضمن التشكيلة المثالية لمباريات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بحسب موقع "هوسكورد" العالمي المُختص في الإحصائيات و تقييم أداء اللاعبين و رصد مردودهم الفني في المباريات.

وعرفت التشكيلة المثالية لمباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تواجد متوسط ميدان فريق بورتو البرتغالي، الدولي الجزائري ياسين براهيمي.

ووقع على الاختيار على اللاعب الجزائري البالغ من العمر 25 عاماً بعدما نجح في قيادة فريقه للفوز على نظيره تشلسي الإنجليزي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة السابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحصل نجم منتخب محاربي الصحراء على درجة "8.64/10" في تقييم موقع "هوسكورد" الرياضي العالمي، ليستحق بذلك التواجد ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثانية، وذلك بفضل الأداء الطيب الذي قدمه في مباراة فريقه ضد تشلسي، والذي تُوجه بصناعته لهدف فريقه الأول بعدما تابع زميله في الفريق، البرتغالي أندري أندري، تسديدته الرائعة التي ارتدت من حارس مرمى البلوز، بيجوفيتش.

وجاءت التشكيلة المثالية لمباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على النحو التالي:

حراسة المرمى: جو هارت (مانشستر سيتي الإنجليزي)

خط الدفاع: الصربي فيليب ملادينوفيتش (باتي بوريسوف البيلاروسي)، الإنجليزي كريس سمولينج (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، البرازيلي ديفيد لويز (باريس سان جيرمان الفرنسي)، الإيفواري سيرجي أورييه (باريس سان جيرمان الفرنسي).

خط الوسط: البرازيلي دوغلاس كوستا (بايرن ميونخ الألماني)، الإسباني تياغو ألكانتارا (بايرن ميونخ الألماني)، الجزائري ياسين براهيمي (بورتو البرتغالي)، البرازيلي هالك (زينيت سان بطرسبورغ الروسي).

خط الهجوم: الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ الألماني).

اقرأ أيضا..
تكتيك الأبطال.. الدور الخفي الذي يتقنه خوان ماتا

المساهمون