لاعبو الهوكي الروس يتحدون اللجنة الأولمبية الدولية.. بهذه الطريقة

26 فبراير 2018
لاعبو روسيا تحدوا اللجنة الأولمبية الدولية (تويتر)
+ الخط -

توج الفريق الأولمبي الروسي بالميدالية الذهبية لمسابقة الهوكي على الجليد إثر فوزه على المنتخب الألماني في لقاء مثير انتهى بنتيجة 4-3 ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي اختتمت في "بيونغ تشانغ" الكورية الجنوبية.

ولم يكن مفاجئا فوز لاعبي روسيا الذين يشاركون تحت راية اللجنة الأولمبية الدولية في ظل الحظر المفروض على اللجنة الأولمبية الروسية نتيجة فضيحة برنامج التنشط الممنهج، باعتبارهم كانوا أبرز مرشحين للقب والفوز بالذهب على حساب الألمان المشاركين للمرة الأولى في تاريخهم بالنهائي.

وكانت المفاجأة الكبرى حينما صعد لاعبو روسيا على منصة التتويج وقاموا بترديد النشيد الوطني لبلادهم أثناء تسلمهم الميداليات، وهو الأمر الذي حظرته اللجنة الأولمبية الدولية خلال دورة الألعاب على الرياضيين الروس إذ ليس لديهم الحق في استخدام علم بلادهم أو ترديد نشيدهم في حفل توزيع جوائز.

وتحدى لاعبو الفريق الروسي قرار اللجنة الدولية، ورددوا النشيد رغم وضع النشيد الأولمبي على مكبرات الصوت في الصالة، لكن اللاعبين أصروا بصوت عالٍ على ترديد نشيدهم الوطني بدلا منه.

وتوج الفريق الروسي باللقب الأول منذ 26 عاما، والتاسع في مسيرته مسجلا رقما قياسيا، كما نال الروس الميدالية الذهبية الثانية في الألعاب تحت العلم الأولمبي باسم "رياضيون أولمبيون من روسيا" بسبب إيقافها على خلفية فضيحة التنشط الممنهج.

(العربي الجديد)

المساهمون