لإرشاد المشجعين.. لافتات مترو موسكو تترجم للإنكليزية

06 يونيو 2018
اللافتات ستُترجم إلى اللغة الإنكليزية (العربي الجديد)
+ الخط -

اتخذت حكومة العاصمة الروسية موسكو إجراءات عديدة في إطار التحضير لاستقبال ضيوف كأس العالم 2018 من منتخبات ومشجعين، ومنها ترجمة جميع الإشارات واللافتات والخرائط في مترو أنفاق العاصمة إلى اللغة الإنكليزية، ليتمكن ضيوف المدينة الأجانب من التنقل فيها بسهولة، إضافة لذلك خصصت إدارة مترو أنفاق موسكو كادرا كبيرا لمساعدة المتنقلين قوامه 100 شخص وإلى جانبهم 100 آخرين من المتطوعين.

كما تعتزم إدارة مترو أنفاق موسكو تخصيص عدد من المداخل لمالكي "جواز المشجع"، الذي يحمله الحائزون على بطاقات لحضور المباريات، وذلك بهدف تسهيل حركة وتنقل المشجعين في المترو، وتؤمن إدارة المدينة التنقل المجاني للمشجعين بمجرد وضع الجواز المذكور في المكان المخصص له على بوابة الدخول، ولا يستطيع أحد سواهم أن يستفيد من هذه الميزة، إذ سيتم تخصيص بوابات دخول تطلى باللون الأحمر إضافة لملصقات خاصة كي يتمكن المشجعون من تمييزها والمرور عبرها.

ولا يقتصر التنقل المجاني على مترو أنفاق موسكو، بل يشمل وسائل نقل عديدة ومنها القطارات الكهربائية بين المدن "إلكتريتشكه" والحافلات، والقطارات بين المدن في رحلات مخصصة تمكن المشجع من التنقل مجانا، هذا إلى جانب بطاقات طيران بسعر رمزي "5 روبلات" أي أقل من دولار واحد للمسافرين إلى بعض المدن التي تجري فيها المباريات بمشاركة المنتخب الروسي، وهذه الميزات تستمر طوال البطولة.


وكان قد بدأ تحديث نظام الملاحة لمترو أنفاق موسكو عام 2016، ليشمل بناء 34 محطة، ومن الجدير بالذكر أن مترو الأنفاق في موسكو يعتبر أحد أكبر وأجمل وأنظف شبكات المترو في العالم، ويتألف من 212 محطة، 44 منها تعتبر إرثاً فنياً وحضارياً، ويستعمل شبكة الأنفاق في العاصمة الروسية أكثر من 10 ملايين شخص يومياً. وتستضيف 11 مدينة روسية تستضيف فعاليات المونديال التي تمتد من 14 حزيران/يونيو حتى 15 تموز/يوليو.

المساهمون