كسر رقم غوارديولا...الإيطالي ليبي الأكثر أجراً في العالم

09 سبتمبر 2016
ليبي يكسر رقم غوارديولا (العربي الجديد)
+ الخط -

كسر المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي الرقم المُسجل باسم المدرب الإسباني بيب غوارديولا لناحية الأعلى أجراً في العالم، لينفرد في الصدارة بعد أن شارف على توقيع عقد رسمي مع فريق غوانغزو الصيني لمدة ثلاث سنوات.

وكشفت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية أن المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي سيوقع عقداً رسمياً مع غوانغزو الصيني لمدة ثلاث سنوات بقيمة 60 مليون يورو، ويصل راتبه السنوي إلى حوالي 20 مليون يورو.

وبهذا الراتب الضخم يصبح ليبي المدرب الأعلى أجراً في العالم، بعد أن كسر رقم المدرب الإسباني غوارديولا الذي وقع عقداً مع مانشستر سيتي الإنكليزي بقيمة 53 مليون يورو في عقد يمتد لثلاث سنوات، أي حوالي 17,7 مليون يورو سنوياً.

ويُعتبر ليبي أحد أفضل المدربين الإيطاليين عبر التاريخ، وهو الذي تُوج مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 للمرة الرابعة، بعد أن قدم فريقاً مُميزاً في مونديال ألمانيا آنذاك وقهر منتخب "المانشافت" على أرضه وبين جماهيره في الدور نصف النهائي.

في المقابل يملك تجربة سابقة مع فريق غوانغزو الصيني، إذ تُوج معه بلقب دوري أبطال آسيا في عام 2013، وحصد لقب الدوري الصيني مرتين أعوام 2012 و2014، والآن يعود لقيادة غوانغزو مرة جديدة.

المساهمون