قميص بوغبا يثير أزمة لدى الجماهير..فمن أين أتت الفكرة؟

01 نوفمبر 2015
بوغبا تألق في المباراة الأخيرة (العربي الجديد)
+ الخط -

أثار قميص النجم الفرنسي، بول بوغبا، ولاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، موجة من التساؤلات التي شغلت الرأي العام الرياضي الإيطالي، وخاصة الشارع الكروي في ناديه السيدة العجوز، بعد إضافة الرقم "+5" إلى القميص الذي يرتديه، والذي يحمل الرقم 10، بما لدى هذا الرقم من قيمة كبيرة ورمزية في نفوس المناصرين.

وكان بوغبا، في المباراة السابقة، قد جعل قراءة الرقم على قميصه تبدو 75، وهي، بحسب ما أشارت بعض الوسائل الإعلامية، معايدة للأسطورة البرازيلية بيليه، رغم أن هذه القصة عادت ونفيت، لتوضح قصة الرقم الجديد السبب كاملاً، والتي كان أساسها زميل اللاعب الفرنسي في البيانكونيري، المدافع الإيطالي بونوتشي.

وأشارت الأخبار الصادرة من الصحف الإيطالية إلى أن ألبيرتو فيراريني، المدرب السابق لبونوتشي، هو صاحب هذه الفكرة، ونصحه بذلك بهدف تخفيف الضغط الهائل الذي يتحمله بوغبا جراء ارتدائه الرقم 10، الذي سبق وحمله نجوم كبار في الماضي على غرار أسطورة الفريق السابق، أليساندور دل بييرو، ولكي يستطيع أن يلعب بأريحية نفسية ويقدم كل ما لديه في أرضية الميدان، ونسيان الرقم على ظهره.

ومنذ سنين طويلة كان النجم الفرنسي يرتدي الرقم 6 مع نادي مانشستر يونايتد للشباب، ثم مع المنتخب الفرنسي، والذي فاز معه بلقب كأس العالم 2013 تحت 20 عاماً، وحتى في الفترة الماضية مع نادي يوفنتوس الإيطالي، حيث خرج للعالم كأفضل موهبة، وتقاطرت عليه الأندية من كل حدٍّ وصوب.

وبالفعل ربما تخلص بوغبا بهذه الطريقة من الضغوط الملقاة على عاتقه، حيث قدّم مستوى مميزاً في ديربي دي مولي، وقاده للفوز بنتيجة 2-1، أمام خصمه نادي تورينو، في الجولة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي، وتمكن من تسجيل هدف الافتتاح لفريقه، بطريقة رائعة، وكان سبباً مهماً في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وهي ليست المرة الأولى التي يحاول فيها لاعب زيادة رقم بخط اليد على رقمه الخاص، على غرار إيفان زامورانو، مهاجم نادي إنتر ميلان السابق، والذي جعل رقمه 1+8، في إشارة إلى محاولته أخذ الرقم 9، والذي كان يحمله يومها الظاهرة البرازيلية، رونالدو.

وكان رأي مشجعي يوفنتوس منقسماً في هذه القضية، حيث رأى البعض أن على بوغبا القيام بأي أمر حتى يقدم الأداء عينه في الفترة المقبلة، والاستمرار على نفس الوتيرة، فيما عارض البعض هذه الطريقة، وطالبوه بتغيير رقمه، لأن ذلك يعتبر إهانة للرقم 10.

اقرأ أيضاً:بالفيديو.. كرة عجيبة تُعاند فريقاً هولندياً بطريقة لا تُصدق!

المساهمون